إظهار جميع النتائج

مستجدات فيروس كورونا (كوفيد-19)

للاطلاع على آخر المعلومات والمستجدات من مؤسسة قطر حول فيروس كورونا، يرجى زيارة صفحة التصريحات الخاصة بمؤسسة قطر

April 28, 2013

مركز دراسات التشريع الإسلامي والأخلاق يناقش قضايا العمالة الوافدة

مشاركة
CILE Logo.pngنظم مؤخرا مركز دراسات التشريع الإسلامي والأخلاق، عضو كلية الدراسات الإسلامية في قطر، ندوة حول قضايا العمالة الوافدة في قطر والمنطقة تحت عنوان: "العمالة الوافدة: رؤية أخلاقية حول القضايا الملحة"، حيث تناول نخبة من العلماء والخبراء بالنقاش الأبعاد الأخلاقية لقضايا العمالة الوافدة وكيفية معالجتها.

وتأتي هذه الندوة ضمن سلسلة من الندوات العامة التي ينظمها المركز، والتي يشارك فيها نخبة من علماء الشرع و المتخصصين. ويبحث المركز في تخصصات مختلفة منها: السياسة، والاقتصاد، والإعلام، والطب الحيوي، والفن، والبيئة، وقضايا الرجل والمرأة، وعلم النفس، والمنهجية. ويهدف المركز من ذلك إلى تعميق النقاش حول الإشكالات المعاصرة، وطرح مقاربات أخلاقية لمعالجاتها. ومن هنا كانت تلك الندوة عن حقوق و سياسات العمالة الوافدة.

وقد شارك في هذه في الندوة: الشيخ الدكتور أحمد الريسوني رئيس رابطة علماء أهل السنة، و السيد بويكو أتاناسوف مدير برامج دول الخليج العربي في المركز الأمريكي للتضامن العمالي الدولي، والدكتور مصعب الخير الأستاذ في كلية الشريعة بجامعة قطر. فيما قام الدكتور جاسر عودة نائب مدير مركز دراسات التشريع الإسلامي و الأخلاق بتقديم المحاضرين و إدارة الندوة.