2015 M04 29

كلية وايل كورنيل في قطر تكرم طلاب المدارس الفائزة بمسابقة الملصقات البحثية

مشاركة
أعلنت كلية طب وايل كورنيل في قطر أسماء الفائزين بمسابقة الملصقات البحثية السنوية، إحدى مبادرات حملة "صحتك أولاً" الرامية إلى تشجيع النشء على التفكير في قضايا الصحة العامة وعلى اختيار البحث العلمي والطب كمهنة المستقبل.
English Modern School Al Khor.jpg
وقد شارك بمسابقة هذا العام طلابٌ من ثلاثين مدرسة إعدادية من أنحاء قطر، حيث أعدّوا أبحاثاً علمية حول قضايا الصحة العامة من بينها السمنة والتغذية وحوادث الطرق، ونفذوها بشكل ملصقات بلغ عددها حوالي ثلاثمائة ملصق. وتشجيعاً لهم، ستقوم "صحتك أولاً" باختيار بعض الطلاب ليكونوا سفراء لها في مجتمعاتهم.

وقامت لجنة تضم أطباء من الهيئة التدريسية في كلية طب وايل كورنيل في قطر بتقييم الملصقات المشارِكة، واختارت أفضل عشرة منها من تسع مدارس فائزة هي: مجمع التربية السمعية، أكاديمية قطر للقادة، المدرسة الإنجليزية الحديثة في الخور، مدرسة الحمّاد العالمية، مدرسة أسامة بن زيد المستقلة، مدرسة قطر الكندية، مدرسة مسيعيد المستقلة للبنات، مدرسة الأحنف الدولية ومدرسة الحكمة الدولية التي فاز منها طالبان.
Students from Ossama Bin Zaid Independent School receiving the prize from Dr. Marco Ameduri WCMC-Q’s Associate Dean for Pre-Medical Education.jpg
يُذكر أن حملة "صحتك أولاً" أطلقتها كلية طب وايل كورنيل في قطر في عام 2012 بالتعاون مع المجلس الأعلى للتعليم وشركاء استراتيجيين آخرين هم: مؤسسة قطر، المجلس الأعلى للتعليم، أوكسيدنتال قطر، إكسون موبيل قطر واللجنة الأولمبية. تهدف الحملة إلى تشجيع أفراد المجتمع من كافة الأعمار على انتهاج أنماط الحياة الصحية، مع التركيز على فئة الشباب.

لقراءة النص الكامل، يرجى الضغط هنا.