إظهار جميع النتائج

مستجدات فيروس كورونا (كوفيد-19)

للاطلاع على آخر المعلومات والمستجدات من مؤسسة قطر حول فيروس كورونا، يرجى زيارة صفحة التصريحات الخاصة بمؤسسة قطر

November 9, 2018

"صحتك أولاً" تشارك في أسبوع الدوحة للرعاية الصحية

مشاركة
استقبلت منصات الأنشطة التفاعلية التي أقامتها حملة "صحتك أولاً" بالتعاون مع مبادرة "الجيل المُبهر" المنبثقة عن اللجنة العليا للمشاريع والإرث، لاعب كرة القدم البرازيلي الفائز بكأس العالم جيلبرتو دا سيلفا والمعلق الرياضي القطري المعروف محمد سعدون الكواري، وأشاد الضيفان بالجهود التي تبذلها حملة "صحتك أولاً" ومبادرة "الجيل المُبهر" لغرس ثقافة أنماط الحياة الصحية وممارسة التمارين الرياضية لدى أجيال المستقبل.
Photo1.JPG
وقد شارك مئات الأطفال من مختلف أنحاء قطر بفعاليات "صحتك أولاً" التي تشهدها كتارا ضمن فعاليات أسبوع الدوحة للرعاية الصحية، حيث أُتيحت لهم الفرصة لممارسة مجموعة من الأنشطة المرحة والصحية في الوقت ذاته ومنها كرة القدم حيث حظي عشرة أطفال بلعب كرة القدم في الملعب الذي أقامته مبادرة "الجيل المُبهر" مع اللاعب العالمي جيلبرتو دا سيلفا وسفير اللجنة العليا للمشاريع والإرث محمد سعدون الكواري.
Photo2.JPG
وأشادت السيدة نسرين الرفاعي الرئيس التنفيذي للاتصال في وايل كورنيل للطب – قطر بالشراكة الناجحة بين حملة "صحتك أولاً" ومبادرة "الجيل المبهر"، وقالت: "تعزز هذه الشراكة الجهود المبذولة من أجل تحقيق فوائد عديدة لأفراد المجتمع القطري بصورة عامة وللنشء بصورة خاصة، وأنا على يقين بأن بطولة كأس العالم لكرة القدم والتي ستستضيفها قطر في عام 2022 ستترك موروثات كبيرة من بينها أجيال معافية وصحية يمكنها تحقيق رؤية قطر 2030".
Photo3.JPG
وقال اللاعب جيلبرتو دا سيلفا، الذي رفع كأس العالم لكرة القدم مع أعضاء فريقه البرازيلي في بطولة عام 2002: "أقدر التعاون بين "صحتك أولاً" و"الجيل المُبهر" من أجل مساعدة الأطفال وتوجيههم بهدف اتباع أنماط الحياة الصحية وتعريفهم بأساسيات لعبة كرة القدم".

من جهته، قال محمد سعدون الكواري، وهو لاعب تنس محترف سابق ومن المؤثرين في وسائل التواصل الاجتماعي:"منذ أن فازت قطر باستضافة بطولة كأس العالم لكرة القدم، أصبح هناك دافعاً حقيقياً لكي تترك هذه البطولة إرثاً حقيقياً ودائماً للأمة. وأعتقد أننا بحاجة إلى المزيد من المبادرات المماثلة لحملة "صحتك أولاً"، ويجب على كل شخص أن يقوم بدوره خصوصاً وأن مفهوم المسؤولية المجتمعية للمؤسسات انتشر بشكل واسع جداً في جميع أرجاء العالم، لكن معظم هذه المؤسسات لا تلتزم بمسؤولياتها المجتمعية التي حددتها أصلاً. فحملة "صحتك أولاً" هي المثال الحقيقي لما نحتاجه في مجتمعاتنا، ومن الرائع أن نرى هذا التعاون والشراكة مع مبادرة "الجيل المُبهر"".
Photo4.JPG
وأعربت الطالبة جنى عيد، (8 سنوات) من مدرسة زينب بنت جحش، عن سعادتها بالمشاركة في هذه الأنشطة وقالت إنها تعلمت الكثير عن الأغذية الصحية وقامت بتحضير عصيرها الصحي من خلال التمرين بالضغط على دواسات الدراجة الهوائية.
Photo5.JPG
وعلقت المعلمة ريم هواش، من مدرسة زينب بنت جحش ومعلمة الطالبة جنى على تنظيم هذه الأنشطة، وقالت: "لقد تمكن الأطفال من فهم أساسيات الغذاء الصحي وممارسة التمارين الرياضية من خلال حافلة "يلاّ ناتشيرال" وستبقى هذه النصائح مع الأطفال طوال حياتهم".

أطلقت وايل كورنيل للطب – قطر، حملة "صحتك أولاً" وهي مبادرة مجتمعية تهدف إلى تعزيز أنماط الحياة الصحية في قطر، وتستفيد من دعم الشركاء الاستراتيجيين للحملة وهم: مؤسسة قطر، وزارة الصحة العامة، وزارة التعليم والتعليم العالي، وزارة البلدية والبيئة، أوكسيدنتال قطر، إكسون موبيل قطر واللجنة العليا للمشاريع والإرث.

لقراءة المزيد يرجى الضغط هنا