2015 M03 2

ممثلو أكبر مؤتمر شبابي في المنطقة يناقشون موضوع السلام في الدوحة الشهر المقبل

مشاركة
تستعد مجموعة من الشباب الذين تتراوح أعمارهم من 17 إلى 26 عاماً للمشاركة في مؤتمر "إمباور 2015"، الذي تنظمه أيادي الخير نحو آسيا "روتا" وهو أول مؤتمر يقوده الشباب ويُعدهم للقيام بأدوار نشطة في بناء مجتمعاتهم ومناقشة القضايا العالمية.

يتميز هذا المؤتمر عن غيره أنه يتوجه إلى الشباب. وقد كشفت لجنة التخطيط الشبابية اليوم أن إمباور 2015 سينطلق هذا العام تحت شعار "تنمية الشباب من أجل مجتمعات سلمية"، وسيغطي المحاور الثلاثة الرئيسة لمؤتمر إمباور وهي: القيادة الشخصية وتعلم الخدمة والمواطنة العالمية.
ممثلو أكبر مؤتمر شبابي في المنطقة يناقشون موضوع السلام في الدوحة الشهر المقبل
وأعلنت اللجنة عن واجباتها الرسمية في تنظيم إمباور 2015 هذا الاسبوع، حيث تلقى أعضاء اللجنة يوم الأحد تدريباً على مستوى عال حول أفضل السبل لإجراء مقابلات مع الممثلين وتمكينهم من الارتقاء بهذا الحدث السنوي إلى آفاق جديدة. كما أجريت يوم الاثنين مقابلات مع القادة الشباب الذين سجلوا لحضور إمباور 2015 لاختيار 450 شاباً وفتاة من بين 1100 ممن تقدموا للمشاركة في المؤتمر.

وشعار هذا العام "تنمية الشباب من أجل مجتمعات سلمية" سيكون ضمن حلقة في سلسلة طويلة من المواضيع المهمة، حيث يبذل القادة الشباب جهوداً عظيمة لكي يكون لها تأثير فعال. وقد سمحت إمباور، في السنوات الأخيرة، بظهور مبادرات شبابية هامة مثل "إعلان شباب مجلس التعاون الخليجي"، و"إعلان تمكين الشباب من خلال الرياضة"، الذي تمخض عن مؤتمر إمباور العام الماضي، والتي قامت صاحبة السعادة الشيخة المياسة بنت حمد آل ثاني، رئيس روتا، بتوقيعه وإطلاقه في عام 2014.
ROTA single logo.jpg
ومن المتوقع أن يستقطب المؤتمر المئات من الشباب، من قطر وسائر أرجاء المنطقة. وقد اجتذب المؤتمر في السنوات السابقة قادة ومجموعات من الشباب من مختلف أنحاء دول مجلس التعاون الخليجي ولبنان والهند والولايات المتحدة والمملكة المتحدة.

ومن المتوقع أن يتم الإعلان عن مزيد من التفاصيل حول المؤتمر خلال مؤتمر صحفي رفيع المستوى مطلع مارس 2015.

انضم إلى المناقشات على تويتر باستخدام وسم #EMPOWER2015 أو للاشتراك اضغط هنا: http://www.reachouttoasia.org/en/event-details/empower-2015

لقراءة النص الكامل، يرجى الضغط هنا.