إظهار جميع النتائج

مستجدات فيروس كورونا (كوفيد-19)

للاطلاع على آخر المعلومات والمستجدات من مؤسسة قطر حول فيروس كورونا، يرجى زيارة صفحة التصريحات الخاصة بمؤسسة قطر

September 1, 2013

روتا تحتفل باليوم العالمي للعمل الخيري

مشاركة
ROTA_logo.jpgأعلنت مؤسسة أيادي الخير نحو آسيا (روتا)، المؤسسة القطرية غير الربحية الرائدة، عن إحيائها اليوم العالمي للعمل الخيري في 5 سبتمبر وذلك التزاماً بقرار الجمعية العامة للأمم المتحدة.

ROTA Image.jpg وقد تبنت الجمعية العامة للأمم المتحدة قراراً باعتماد 5 سبتمبر، الذكرى السنوية لرحيل الأم تريزا، اليوم العالمي للعمل الخيري. ومن شأن تحديد هذا التاريخ السنوي لاحياء العمل الخيري ان يخلق منصة عالمية لتسليط الضوء على الأعمال الخيرية، تنظيم الفعاليات الخاصة بها، خلق مزيد من التآزر والتكاتف في العمل الخيري وبالتالي زيادة الدعم الشعبي لهذه النشاطات.

وقال السيد عيسى المناعي، المدير التنفيذي لروتا "يمكن للعمل الخيري أن يخفف من الآثار الناجمة عن الكوارث والأزمات الإنسانية، ويدعم الخدمات العامة في الرعاية الصحية والتعليم والسكن وحماية الأطفال. ويساعد هذا العمل أيضاً على تعزيز الثقافة والعلوم والرياضة وحماية التراث الثقافي والطبيعي. كذلك، يروج العمل الخيري لحقوق المهمشين والمحرومين وينشر الرسالة الإنسانية في حالات الصراعات والأزمات".

وتبنت الجمعية العامة للامم المتحدة قراراً يدعو جميع الدول الأعضاء فيها ومنظمات الامم المتحدة وغيرها من المنظمات الدولية والإقليمية والمجتمع المدني من ضمنه المنظمات غير الحكومية والأفراد، لإحياء اليوم العالمي للعمل الخيري بالطريقة الملائمة، وذلك من خلال تشجيع العمل الخيري بشتى الطرق من ضمنها التعليم وإقامة انشطة لزيادة وعي العامة بهذا الأمر.

لقراءة النص الكامل، يرجى الضغط هنا.