إظهار جميع النتائج

مستجدات فيروس كورونا (كوفيد-19)

للاطلاع على آخر المعلومات والمستجدات من مؤسسة قطر حول فيروس كورونا، يرجى زيارة صفحة التصريحات الخاصة بمؤسسة قطر

May 22, 2016

روتا تشارك في القمة الإنسانية العالمية بإسطنبول

مشاركة
تشارك مؤسسة أيادي الخير نحو آسيا في عدد من جلسات النقاش التي تركز على قضية مشاركة الشباب في الجهود العالمية للعمل الإنساني، خلال القمة الإنسانية العالمية الأولى، التي تستضيفها مدينة إسطنبول.
null
ومن المنتظر أن يلقي السيد عيسى المناعي، المدير التنفيذي لمؤسسة روتا، كلمة خلال القمة يتناول فيها الحاجة لتوسيع مشاركة الشباب في مواجهة التحديات الإنسانية الملحة بجميع أنحاء العالم، على هامش مشاركته في جلسة خاصة بعنوان "تطوير العمل الإنساني من الشباب ولأجلهم"، بحضور نخبة من كبار الشخصيات الدولية والمسؤولين الحكوميين من مختلف أنحاء العالم، وعلى رأسهم سعادة الشيخ محمد بن عبد الرحمن آل ثاني، وزير الخارجية في دولة قطر، والسيد فيليب هاموند، وزير الخارجية البريطاني.

وكان المناعي قد صرّح قبل انعقاد القمة الدولية قائلاً: "إنني أتطلع للمشاركة في النسخة الأولى من القمة الإنسانية العالمية، حيث أتشرف بتقديم مبادرات روتا التي تركز على مشاركة الشباب في النقاش العالمي حول العمل الإنساني ضمن فعاليات هذه القمة العالمية المرموقة". وأضاف:"شباب اليوم هم قادة الغد، الذين سيضعون سياسات العمل الإنساني وخططه في المستقبل، وهو ما يقتضي من زعماء العالم تمكينهم للاضطلاع بأدوار قيادية في الجهود الدولية للعمل الإنساني".

وعلى هامش القمة الإنسانية العالمية، سيدير المناعي الجلسة التي تنظمها "قطر الخيرية" حول "دور التعليم في تعزيز المصالحة الاجتماعية بمناطق ما بعد الصراع".كما سيحضر، خلال اليوم الأول من القمة، جلسة نقاش وحوار على طاولة مستديرة بعنوان "الشباب المؤثرون: التطوع في خدمة العمل الإنساني"، تتعلق بسبل مشاركة الشباب في العمل الإنساني، تُقام بالتعاون بين مؤسسة روتا، وبرنامج الأمم المتحدة للمستوطنات البشرية، ومجلس شباب بلدية إسطنبول، والتي يتحدث فيها السيد سلطان بركات، مدير الأبحاث في مركز بروكنجز الدوحة.

لقراءة الخبر بالكامل يرجى الضغط هنا