2013 M09 16

"روتا" تقيم حفلاً تكريمياً لتقدير المشاركين في مؤتمر أي إيرن

مشاركة
ROTA_logo.jpgبعد النجاح الكبير لمؤتمر أي إيرن الدولي السنوي العشرين (الشبكة الدولية للتعليم والموارد) وقمة الشباب الـ 17، أقامت مؤسسة أيادي الخير نحو آسيا (روتا) حفلاً تكريمياً تقديراً لمساهمة المتطوعين والرعاة والموظفين والداعمين في الانجاح الكبير للحدث.

أقيمت ليلة التكريم يوم الثلاثاء في 10 سبتمبر في المركز الطلابي بمؤسسة قطر بحضور المتطوعين وممثلين للرعاة والشركاء.

ROTA gathering.jpg وقطر هي الدولة الأولى في الخليج التي تستضيف هذا المؤتمر منذ انطلاقه في عام 1994، والذي أقيم في مركز قطر الوطني للمؤتمرات من 1 إلى 6 يوليو. وكان المجلس الأعلى للتعليم الراعي الرسمي للمؤتمر بينما كانت شركة راس غاز الراعي الذهبي وشركة قطر للفينيل الراعي البرونزي.

في مؤتمر أي إيرن الدولي هذا العام، حضر إلى قطر حوالي 700 مدرس وطالب ومتخصص في تكنولوجيا المعلومات من اكثر من 50 بلداً، بالإضافة إلى عدد من ممثلي وسائل الإعلام من جميع أنحاء العالم بهدف المشاركة والتعلم حول كيفية استخدام التكنولوجيا في الصفوف الدراسية.

وأقيم المؤتمر هذا العام تحت عنوان "تكنولوجيا المعلومات والإتصالات في خدمة التعليم: التواصل وبناء الجسور.." حيث ركز على استخدام التكنولوجيا في التعليم للتواصل والتعليم وبناء عالم أفضل.

وناقش المؤتمر مواضيع عديدة أخرى منها البيئة، التنوع الثقافي واستخدام تكنولوجيا التصوير في التعليم. وحضر المدرسون والطلاب جلسات تمهيدية وعدد من ورش العمل المختلفة لتطوير معارفهم ومهاراتهم ومشاركة خبراتهم وكذلك اكتشاف طرق مبتكرة جديدة في كيفية استخدام تكنولوجيا المعلومات والإتصالات والتواصل مع نظرائهم حول العالم.

ومنذ إطلاق البرنامج في 2008، تم التواصل مع 95 مدرسة وتم تدريب 411 مدرساً بينما شارك في المشاريع أكثر من 1442 طالباً.

لقراءة النص الكامل، يرجى الضغط هنا.