2017 M01 3

"روتا" تنظم ورش عمل تطوعية لدعم الشباب في نيبال

مشاركة
تعاونت مؤسسة أيادي الخير نحو آسيا (روتا)، مؤخراً، مع كلية شمال الأطلنطي في قطر، لإرسال 14 طالباً إلى نيبال خلال الفترة من 15 - 23 ديسمبر 2016، وذلك في إطار برنامج الرحلات التطوعية العالمية الذي تنظمة روتا بهدف بناء قدرات المتطوعين في قطر والمجتمعات في نيبال وآسيا، ولا سيما الفئات الشابة منها.
null
ورافق الطلاب المتطوعين مسؤولون من جامعة شمال الأطلنطي في قطر، خلال زيارتهم إلى منطقة نوالباراسي في نيبال، من أجل تقديم الدعم التربوي لمركز ريد الاجتماعي، أحد مشاريع روتا الخيرية.

وقاد المتطوعون ورش عمل يومية في مركز ريد الاجتماعي، فضلاً عن استكشاف المنطقة والتعرف على أقرانهم من الشباب القاطنين هناك. وركزت ورش العمل على تطوير مهارات التواصل، وتشجيع التبادل المعرفي بين الفئات الشابة من كافة مراكز ريد الاجتماعية المدعومة من روتا في نيبال، والتي يقدر عددها بـ 12 مركزاً، كما عملت ورش العمل على تمكين الشباب المحلي وإطلاق قدراته.
image3.jpg
وشارك 40 طالباً نيبالياً تتراوح أعمارهم بين 18 و24 عاماً في ورش العمل التي استمرت على مدى خمسة أيام، حيث تم تقسيمهم إلى مجموعات مؤلفة من 10 طلاب، وإشراكهم في الورش اليومية بالترتيب. وفي اليوم الخامس، نظم المتطوعون والشباب معرضاً وحفلاً ختامياً لاستعراض مخرجات الأسبوع وحصيلة الورش التطوعية.

بدوره، صرَّح السيد عيسى المناعي، المدير التنفيذي لمؤسسة أيادي الخير نحو آسيا (روتا)، قائلًا: "يسعى برنامج الرحلات التطوعية العالمية إلى تشكيل حركة تطوعية عالمية، انطلاقاً من قطر، لاستكمال مبادرات روتا الخيرية بشكل فعال وقيادة التغيير الإيجابي في حياة الشباب والمجتمعات في كافة أنحاء آسيا".
image1.jpg
ويمثل برنامج الرحلات التطوعية العالمية حلقة الوصل بين مبادرات روتا الوطنية والدولية، والتي تسعى جميعها إلى بناء قدرات المتطوعين والشركاء عبر الأنشطة التوعوية وتطوير المهارات وجذب الاهتمام إلى المجتمعات المستهدفة.

لقراءة الخبر بالكامل يرجى الضغط هنا.