إظهار جميع النتائج

مستجدات فيروس كورونا (كوفيد-19)

للاطلاع على آخر المعلومات والمستجدات من مؤسسة قطر حول فيروس كورونا، يرجى زيارة صفحة التصريحات الخاصة بمؤسسة قطر

October 9, 2013

روتا تفتتح مدرسة جديدة في باكستان

مشاركة
Swat Trip April 2013.jpgدشنت مؤسسة أيادي الخير نحو آسيا (روتا) ومنظمة "كير" الدولية مؤخراً مدرسة جديدة تبعث الأمل بمستقبل مشرق لأطفال مقاطعة سوات في مقاطعة خيبر باكتنكوا في باكستان.

وبالتعاون مع "كير" الدولية، تدعم روتا تنشيط التعليم وبناء السلام في وادي سوات المتضرر من الحروب والفيضانات في مقاطعة سوات في خيبر باكتنكوا في باكستان، وهو برنامج من شأنه ان يوفر جودة التعليم للأطفال والشباب في 42 مدرسة في وادي سوات، بما في ذلك تطوير المهارات القيادية عند الأطفال وتحسين التماسك الاجتماعي من خلال الأنشطة الرياضية الخارجة عن المهنج.

وفيما بدات اعمال بناء المدرسة التي تضم 9 صفوف للدراسة وقاعة ومختبر للعلوم، في العام 2011، اكتملت مؤخرا في شهر آب 2013. وبالإضافة إلى 596 تلميذا سيواصلون تعليمهم في المبنى المنشأ حديثا، وظفت المدرسة 7 أساتذة مؤهلين.

في السنوات القليلة الماضية، تعرضت باكستان للعديد من الكوارث ضربتها الواحدة تلو الآخرى: في عام 2005 ضرب زلزال مقاطعة شمال غرب فرونتيير وأزاد جامو وكشمير، و في 2009 شهدت منطقة وادي سوات حركة نزوح داخلية بعد العملية العسكرية فيها وفي قبيلة أخرى، ومؤخراً ضربت البلاد الفيضانات الهائلة التي غمرت العديد من المناطق.

استجابت روتا بشكل فوري لهذه الازمات وعملت على دعم الطلاب وزيادة قدرتهم على الدخول إلى المرافق التعليمية وقامت بتحسين نوعية التعليم وتوفير الدعم النفسي للمتضررين.

في المجمل، تلتزم روتا بإعادة بناء مدرستين ثانوتين وتأهيل 40 مدرسة ابتدائية ومتوسطة وثانوية وكذلك توفير برنامج تدريبي لـ 200 مدرساً بالاضافة الى مبادرات تنموية شبابية من خلال الرياضة.

لقراءة النص الكامل، يرجى الضغط هنا.