إظهار جميع النتائج

مستجدات فيروس كورونا (كوفيد-19)

للاطلاع على آخر المعلومات والمستجدات من مؤسسة قطر حول فيروس كورونا، يرجى زيارة صفحة التصريحات الخاصة بمؤسسة قطر

December 28, 2016

روتا تستضيف ورشة تدريبية للمعلمين المشاركين في برنامج آي إيرن قطر

مشاركة
استضافت مؤسسة أيادي الخير نحو آسيا (روتا)، مؤخراً، ورشة تدريبية للمعلمين المشاركين في برنامج شبكة المصادر التربوية العالمية )آي إيرن (تناولت منهجيات التعلم عن طريق المشاريع، وذلك في مدرسة ديباكي الثانوية للمهن الصحية في قطر.
iEARN logo.jpg
وشارك في الورشة التدريبية 124 تربوياً من نحو 20 مدرسة خاصة وحكومية، حيث استفادوا من فرصة التعاون مع شبكة إلكترونية مؤلفة من معلمين وطلاب من 140 دولة.
وتقام الورشة التدريبية، للسنة الثالثة على التوالي، بالتعاون مع المركز الوطني لتطوير التربويين، وكلية التربية بجامعة قطر، وبرعاية شركة قطر لتسويق وتوزيع الكيماويات والبتروكيماويات (منتجات).

وقد تمكن برنامج آي إيرن قطر من استقطاب أكثر من 670 معلماً من 110 مدرسة منذ إطلاقه عام 2008، حيث استفاد المشاركون من حضور عدد من الورش التدريبية والتعاون مع الطلاب في العديد من المشاريع التي نُظِّمَت برعاية البرنامج.

كما يتيح البرنامج للتربويين فرصة المشاركة في شبكة روتا المعرفية للتطوير المهني التي تمكنهم من تعزيز المناهج الدراسية بتقنيات الإنترنت ونماذج التعلم عن طريق المشاريع.
ويعتمد برنامج آي إيرن قطر نموذج التعلم عن طريق المشاريع عبر ربط الصفوف الدراسية حول العالم في مشاريع مشتركة من خلال شبكة إلكترونية خاصة.
ROTA single logo.jpg
وتُعّدُ شبكة المصادر التربوية العالمية آي إيرن المبادرة غير الربحية الأكبر من نوعها لتمكين المعلمين والطلاب من استخدام الانترنت وغيره من الوسائل التكنولوجية الحديثة في إنجاز المشاريع المشتركة الهادفة إلى تحسين المخرجات التعليمية وقيادة التغيير نحو الأفضل في العالم. وتضم الشبكة أكثر من 50 ألف تربوي ومليوني شاب وفتاة من 140 دولة.

لقراءة الخبر بالكامل يرجى الضغط هنا