إظهار جميع النتائج

مستجدات فيروس كورونا (كوفيد-19)

للاطلاع على آخر المعلومات والمستجدات من مؤسسة قطر حول فيروس كورونا، يرجى زيارة صفحة التصريحات الخاصة بمؤسسة قطر

November 16, 2016

روتا تختتم المرحلة الأولى من برنامجها لمهارات القيادة

مشاركة
اختتمت مؤسسة أيادي الخير نحو آسيا (روتا)، بالتعاون مع شركة إكسون موبيل، المرحلة الأولى من برنامج تدريب القيادة السنوي، الهادف إلى صقل مهارات القيادة والتواصل وخدمة المجتمع لدى الشباب القطري.
Image 1.jpg
وشارك أكثر من 45 شاباً وشابة في عدد من ورش العمل حول مهارات القيادة على مدى أربعة أيام، حيث تم تناول مواضيع إدارة المشاريع الاجتماعية، وخصائص قيادة الفريق، وتطوير الموارد البشرية، والتصورات المالية وميزانية المشروع، والتسويق.كما انضم المشاركون إلى عدد من الأنشطة العملية حول تكوين الفرق، بهدف تعزيز مهاراتهم في تشكيل فرق العمل.

وعلّق المشارك سيف عامر الحبشي بالقول:"أتوجه بالشكر إلى روتا لتمكيني من إطلاق قدراتي في المستقبل عبر المشاركة في هذا البرنامج الشيق، حيث عادت فترة المشاركة القصيرة في ورش العمل والأنشطة التدريبية بأكبر الفائدة عليّ. ومع ختام المرحلة الأولى من البرنامج، أتطلع بشغف إلى الأنشطة المرتقبة في الأشهر القادمة ضمن المرحلة الثانية من البرنامج".
Image 2.jpg
وستشهد الأشهر القادمة تنظيم المزيد من الدورات التدريبية من أجل تطوير وصقل مهارات المشاركين في تحديات روتا الشبابية. وتتيح تحديات روتا الشبابية الفرصة للمشاركين لمجابهة عدد من التحديات المستقاة من أرض الواقع، بهدف تمكينهم من التأثير على مجتمعاتهم بشكل فعال. كما يرمي البرنامج إلى مساعدة الشباب على التخطيط لمستقبلهم المهني، وإعدادهم لتمثيل قطر وروتا في المحافل المجتمعية والتنموية والإنسانية، في المنطقة وحول العالم، كخير سفراء للوطن.

وصرّح السيد ألستير روتليدج، رئيس ومدير عام إكسون موبيل قطر، بالقول: "من الرائع والمشجّع حقاً أن نرى الفارق الذي أحدثه "برنامج روتا للتدريب على مهارات القيادة" في 45 شاباً وشابّة شاركوا في مرحلته الأولى. فقد ساعد البرنامج على صقل إمكاناتهم وطموحاتهم وأفكارهم القيّمة، في سبيل صياغة قدرات هذه الكفاءات الواعدة، ليصبحوا قادة المستقبل في مجتمعاتهم، وهذا ما يجعلنا في غاية الفخر كشريك لهذا البرنامج."

وأضاف:"نتطلّع من جميع الشباب في قطر القيام بدور إيجابي وفاعل في محيطهم والمجتمع بوجه عام، ونسعى جاهدين إلى دعم برامج مثل "برنامج روتا للتدريب على مهارات القيادة"، انطلاقاً من إيماننا بأن بناء مجتمع قائم على المعرفة في قطر سوف يرتكز بالأساس على ما يمتلكه هؤلاء الأفراد من مهارات وإمكانات القيادة. ونفخر بالأثر الذي يتركه هذا البرنامج، ويحدونا الأمل في أن نتابع انطلاقة المشاركين في هذا البرنامج على طريق التميّز والازدهار".
null
كما علّق السيد عيسى المناعي، المدير التنفيذي لمؤسسة أيادي الخير نحو آسيا، عضو مؤسسة قطر، بالقول: "نحن فخورون جداً بالمجموعة الجديدة من المشاركين في برنامج هذا العام، فقد أثبتوا جدارتهم عبر كافة فعاليات المرحلة الأولى، ولا يساورني شك في قدرتهم على المزيد من التطور والتميز خلال الأشهر القادمة، كي يكونوا قادة فعالين في المستقبل".

وتختتم المرحلة الثالثة والأخيرة من البرنامج التدريبي على مهارات القيادة لأندية روتا الشبابية لخدمة المجتمع (تحديات روتا الشبابية) في شهر مارس 2017 ضمن فعاليات مؤتمر "إمباور" الشبابي السنوي برعاية روتا، حيث سيستعرض المشاركون مشاريعهم النهائية.