إظهار جميع النتائج

مستجدات فيروس كورونا (كوفيد-19)

للاطلاع على آخر المعلومات والمستجدات من مؤسسة قطر حول فيروس كورونا، يرجى زيارة صفحة التصريحات الخاصة بمؤسسة قطر

October 20, 2016

روتا تطلق برنامج "تدريب الشباب على مهارات القيادة"

مشاركة
عقدت مؤسسة أيادي الخير نحو آسيا (روتا) مؤتمراً صحفياً لوسائل الإعلام المحلية المتلفزة والمطبوعة استعداداً للمرحلة الأولى من تحديات روتا الشبابية: "برنامج تدريب الشباب على مهارات القيادة"، والمزمع انعقاده من 26 حتى 29 أكتوبر.
null
وأتاح المؤتمر الصحفي الفرصة لممثلي الوسائل الإعلامية الحصول على جميع المعلومات التفصيلية حول برنامج التدريب على مهارات القيادة، بالشراكة مع إكسون موبيل قطر، والذي أُطلق لتأهيل الشباب القطري والمقيم، والمتراوحة أعمارهم ما بين 16 و26 عاماً، للقيام بدور نشط وفعال في تنمية مجتمعاتهم.

ويشارك في البرنامج الممتد من شهر أكتوبر 2016 إلى شهر مارس 2017 أكثر من 45 شاباً وشابة، لاكتساب المهارات الأساسية للقيادة وإدارة المشاريع والحملات المجتمعية، وتعزيز قدراتهم على تحديد الأهداف، والتفاعل وعقد الصداقات مع معارفهم الجدد. وسيتم تقسيم المشاركين إلى مجموعات مكلفة بإنجاز عدد من المهام والمشاريع.

ويُعتبر برنامج روتا للتدريب على مهارات القيادة وسيلة فعالة في تطوير وصقل قدرات الشباب، وتمكينهم من التأثير على مجتمعاتهم، عبر إتاحة الفرصة لهم للتصدي لعدد من التحديات المستقاة من أرض الواقع. كما يرمي البرنامج إلى مساعدة الشباب على التخطيط لمستقبلهم المهني، وإعدادهم لتمثيل قطر وروتا في المحافل الدولية كخير سفراء للوطن.

وفي معرض حديثه مع ممثلي وسائل الإعلام، علّق السيد عبد الله البكري، مدير إدارة تنمية المجتمع في روتا، بالقول:"انضمت مجموعة متميزة من الشباب الطموح لبرنامج هذا العام، وهم يتطلعون إلى تطوير مهاراتهم والاستفادة من كافة الموارد التي يتيحها البرنامج. ولا تخفى أهمية الاستثمار في تنمية قدرات الشباب على أحد، فهم قادة المستقبل، ومن شأن تطوير قدراتهم تعزيز مسيرة التقدم في قطر والمنطقة والعالم أجمع. وكلي ثقة في تمكّنهم من توظيف مكتسبات البرنامج في اتخاذ خطوات واثقة نحو العمل الإنساني وتقديم الحلول الملائمة لشتى التحديات التي تواجه العالم اليوم".

لقراءة الخبر بالكامل يرجى الضغط هنا