إظهار جميع النتائج

مستجدات فيروس كورونا (كوفيد-19)

للاطلاع على آخر المعلومات والمستجدات من مؤسسة قطر حول فيروس كورونا، يرجى زيارة صفحة التصريحات الخاصة بمؤسسة قطر

February 17, 2015

روتا تواصل عملها الإنساني في كمبوديا من خلال رحلة تطوعية لطالبات المدارس المستقلة في قطر برعاية فودافون قطر

مشاركة
قامت مؤسسة أيادي الخير نحو آسيا (روتا) بإيفاد 26 متطوعةً من طالبات ومعلمات المدارس المستقلة للفتيات في قطر، في رحلة تدريبية تطوعية إلى مدرسة "هن سن" في العاصمة الكمبودية بنوم به، في الفترة من 17 إلى 24 من يناير الماضي برعاية فودافون قطر، حيث قامت المتطوعات بالعمل في عددٍ من ورش العمل والفعاليات الخاصة بالمدرسة، تخللها بعض الأنشطة الثقافية والترفيهية. تأتي هذه الرحلة التطوعية كجزء من برنامج روتا للعمل التطوعي العالمي برعاية فودافون قطر للسنة الخامسة على التوالي.
جانب من تفاعل المتطوعات مع طالبات مدرسة هن سن في كمبوديا
شارك في الرحلة التطوعية فتيات ومعلمات من مدرسة آمنة بنت وهب الثانوية للبنات، ومدرسة البيان للبنات، ومدرسة السيلية الثانوية للبنات، ومدرسة قطر المستقلة الثانوية للبنات، حيث استفاد من هذه الرحلة قرابة 400 شخصاً، وقد تناولت ورش العمل موضوعات عدة متعلقة بتنمية المهارات التعليمية والتدريسية، والتبادل المعرفي والثقافي، والرياضة، وأساليب الحفاظ على النظافة الشخصية، والعادات الصحية السليمة، وسبل وتقنيات الحفاظ على البيئة.
المتطوعات في معمل الحاسب الآلي مع طالبات مدرسة هن سن في كمبوديا
وقد كان الهدف من الرحلة هو تعريف المتطوعات بأهمية العمل التطوعي، ونشر الوعي حول أهمية التعليم ومدى ارتباطه بالتنمية، إضافة إلى تنمية المهارات الاجتماعية، مثل فهم الثقافات المختلفة، والتواصل مع الآخرين.
طالبة من مدرسة هن سن في كمبوديا ترحب بمتطوعات روتا
لقراءة النص الكامل، يرجى الضغط هنا.