إظهار جميع النتائج

مستجدات فيروس كورونا (كوفيد-19)

للاطلاع على آخر المعلومات والمستجدات من مؤسسة قطر حول فيروس كورونا، يرجى زيارة صفحة التصريحات الخاصة بمؤسسة قطر

June 10, 2014

متطوعات من روتا ومشيرب يختتمن بنجاح تجديد منزل في السيلية

مشاركة
حصل منزل الأسرة المستفيدة على أثاث كامل وتجديدات شاملةأنهى 102 متطوعاً من مؤسسة أيادي الخير نحو آسيا (روتا) مشروع تجديد منزل لثمانية أيام في السيلية، في إطار مشروع "أيادي الخير نحو قطر" للتنمية المجتمعية ومساعدة الأسر الفقيرة خارج الدوحة. وأحدثت المشاركات تغييراً حقيقياً في حياة الأسرة المستفيدة والتي حصل منزلها على أثاث كامل وتجديدات شاملة برعاية مشيرب العقارية.

وخضع منزل العائلة المستفيدة لعملية تحول كاملة بمساعدة من المتطوعات اللواتي عملن بلا كلل من 24 إلى 31 مايو لإنهاء عملية التجديد. وخلال الأيام الثمانية للمبادرة، قامت المتطوعات بتنظيف، وصنفرة وإصلاح الجدران. وبعد أعمال الترميم، تم تجميع وتركيب أثاث جديد في جميع الغرف بالمنزل.

وفي سنته التجريبية الأولى، يركز برنامج روتا للتنمية المجتمعية خارج الدوحة على توفير تجديدات شاملة لبيوت الأسر المحتاجة في جميع أنحاء قطر. وتعمل ورتا جنبا إلى جنب مع مديرية إدارة المرافق التابعة لمؤسسة قطر والتي توفر الدعم في مجال الصيانة لكل مشروع تجديد منزلي مماثل.

وفي حين أن غالبية نشاطات روتا الدولية تركز على بلدان آسيا والشرق الأوسط، تم تصميم هذا البرنامج من قبل قسم البرامج الوطنية في روتا بهدف مساعدة المجتمعات المحلية في قطر ولكن خارج الدوحة.

ويأتي برنامج "أيادي الخير نحو قطر" ليترجم بفعالية التزام روتا بالمسؤولية الاجتماعية ورغبتها في تعزيز الروابط بين العناصر المختلفة في المجتمع، وخصوصا تجاه الأسر المحرومة.

لقراءة النص الكامل، يرجى الضغط هنا.