2014 M03 24

جامعة حمد بن خليفة تستضيف برنامج تبادل طلابي لمدة أسبوع كامل

مشاركة
HBKU-logo-large-qatarisbooming.com-640x480.jpgاستضافت جامعة حمد بن خليفة بالتعاون مع معهد جيمس بيكر الثالث للسياسات العامة (معهد بيكر)، برنامجاً للتبادل الطلابي يعنى بالسياسات العامة والقضايا الدبلوماسية، مع التركيز بشكل خاص على العلاقات الثنائية بين قطر والولايات المتحدة الأمريكية.

وتحت عنوان "دور المجتمعات المدنية"، ناقش سبعة مشاركين من جامعة حمد بن خليفة والجامعات الشريكة لها مجموعة واسعة من قضايا السياسات مع نظرائهم من جامعة رايس الأمريكية، وذلك خلال الفترة من 3 إلى 6 مارس في مركز الطلاب لجامعة حمد بن خليفة.

ويعد هذا البرنامج، الذي تتناوب الدوحة وهيوستن في استضافته، برنامج التبادل الطلابي الثالث، وقد تم تصميمه للسماح للطلاب الزائرين بالاطلاع على تجربة الثقافة العربية أو الأمريكية في سياق المناقشات التي تدور حول سياسات دولهم.

ودارت النقاشات حول المساعدات الإنسانية والموارد الطبيعية والشؤون الصحية، كما تناولت قضايا محددة مثل الاستجابة الإنسانية للصراع في منطقة الشرق الأوسط، والعوامل الاجتماعية للصحة، وأنظمة النقل القابلة للتطبيق، والتنمية المستدامة للموارد الطبيعية، وأدوار كل من التكنولوجيا الحيوية والإرهاب البيولوجي والصراع الكيميائي في مجتمع اليوم.

لقراءة النص الكامل، يرجى الضغط هنا.