2013 M03 31

مشروع "تكساس إي أند أم" يفوز بمسابقة خبرة الأبحاث

مشاركة
كرَّم الصندوق القطري لرعاية البحث العلمي، عضو مؤسسة قطر للتربية والعلوم وتنمية المجتمع المشروع الفائز بالنسخة السنوية الخامسة من مسابقة برنامج خبرة الأبحاث للطلبة الجامعيين.

وحصل مشروع "التحقق من آثار الضغط ودرجات الحرارة الفائقة على انسيابية خصائص طين الحفر ذات الأساس الزيتي"، المقدم من جامعة تكساس إي أند أم في قطر على المركز الأول، متصدراً المشاريع الخمسة التي تنافست في هذا الحدث.

قام ممثلو الطلبة بعرض مشاريعهم البحثية، والتي تم اختيارها من قبل لجنة التحكيم المؤلفة من 7 أعضاء، وفقا لجودتها وارتباطها بالمواضيع ذات الأولوية لدولة قطر.

وقال رضوان السعد، أحد الطلاب الفائزين بالمركز الأول: "كطالب جامعي، شكّلت مشاركتي في برنامج خبرة الأبحاث تجربة ثرية للغاية في هذه المرحلة المبكرة من مسارنا العملي، خاصة وأنه يدعم بيئة البحث العملي التي تشجع عليها دولة قطر".

هذا وجاء طلاب كلية شمال الأطلنطي في قطر في المرتبة الثانية عن بحثهم المقدم في خصائص مضادات المايكروبات في طب النباتات العربي التقليدي، في حين جاءت جامعة فرجينيا كومنولث في قطر في الترتيب الثالث. في المرتبتين الرابعة والخامسة حلت كل من جامعة قطر وجامعة تكساس إي أند أم في قطر على التوالي.

ومن الجدير بالذكر أن برنامج خبرة الأبحاث للطلبة الجامعيين، الذي انطلقت دورته الأولى سنة 2006، هو من أكثر برامج الصندوق القطري لرعاية البحث العلمي استمراريةً. ويقدم البرنامج فرصة للطلبة الجامعيين للحصول على خبرة عملية تحت إشراف جامعي.

هذا فقد بدأت مرحلة التسجيل للدورة الرابعة عشرة من البرنامج بتاريخ 27 مارس الجاري. ولمزيد من المعلومات يمكنك زيارة الموقع الإلكتروني http://www.qnrf.org أو تحميل تطبيق الصندوق القطري لرعاية البحث العلمي الخاص بالهواتف الذكية التي تعمل بنظام تشغيل iOS.