إظهار جميع النتائج

مستجدات فيروس كورونا (كوفيد-19)

للاطلاع على آخر المعلومات والمستجدات من مؤسسة قطر حول فيروس كورونا، يرجى زيارة صفحة التصريحات الخاصة بمؤسسة قطر

June 8, 2013

الكندري يدعو دول الخليج لاستلهام تجربة مؤسسة قطر

مشاركة
حثّ الداعية الكويتي الشهير الشيخ فهد بن سالم الكندري دول الخليج العربي على أن تحذو حذو مؤسسة قطر وأن تستلهم تجربتها الرامية للارتقاء بالتعليم وتطوير البحث العلمي في المنطقة، قائلاً: "أدعو جميع المعنيين بالتعليم والعلوم في جميع الدول الخليجية للحضور إلى مؤسسة قطر، والتعرف على هذا المكان الذي يحمل راية الازدهار العلمي. كما أدعوهم إلى استلهام تجربة مؤسسة قطر، في الاهتمام بتقدم العلوم، وتطوير العقول البشرية، لأن هذا هو الاستثمار الحقيقي".

وجاء تصريح الشيخ فهد الكندري على هامش زيارة قام بها يوم الأربعاء الموافق 5 يونيو لمؤسسة قطر، حيث كان في استقباله السيد راشد بن سعيد القريصي، نائب مدير إدارة الاتصال في مؤسسة قطر، فيما رافقه الإعلامي القطري محمد بن سعدون الكواري، مذيع الجزيرة الرياضية.

وقد استمع الكندري خلال الزيارة إلى عرض حول مؤسسة قطر ورؤيتها والأهداف التي أنشئت من أجلها، إلى جانب شرح حول المشاريع والبرامج الاجتماعية وبرامج البحث العلمي التي تضطلع بها المؤسسة، ومبادراتها في مجال الاستدامة والحفاظ على البيئة.

كما تعرف الشيخ فهد الكندري، من خلال المجسم الموجود في مبنى الزوار، على مشاريع مؤسسة قطر الحالية والمستقبلية، وما تضمه من جامعات ومراكز ومعاهد تعليمية وبحثية.
وأضاف الشيخ الكندري قائلاً: "أشكر مؤسسة قطر على إتاحة هذه الفرصة لي للإطلاع على هذا المكان الجميل والعظيم الذي نفتخر به. لقد سمعت الكثير عن مؤسسة قطر، التي ستحقق قريباً، بإذن الله، الازدهار لدول الخليج جميعاً. ونحن جميعاً نفتخر بهذه المؤسسة الرائدة والفريدة، والتي ستعم فائدة مشاريعها العلمية والصحية والرياضية والاقتصادية على الجميع".

هذا ويسهم الشيخ فهد بن سالم الكندري في إيصال الرسالة السامية للدين الإسلامي الحنيف بشكل مميز، من خلال عمله التلفزيوني "مسافر مع القرآن"، والذي يستقطب فئات كبيرة من الشباب من كافة أنحاء الوطن العربي والإسلامي. كما يتمتع الشيخ بصوت عذب وروعة الأداء في تلاوة آيات القرآن الكريم.

في ختام الزيارة، وقع الكندري في سجل الزوار الخاص بالمؤسسة، قبل أن يتسلم هدية تذكارية قدمت له بالنيابة عن جميع العاملين في مؤسسة قطر.