إظهار جميع النتائج

مستجدات فيروس كورونا (كوفيد-19)

للاطلاع على آخر المعلومات والمستجدات من مؤسسة قطر حول فيروس كورونا، يرجى زيارة صفحة التصريحات الخاصة بمؤسسة قطر

March 13, 2016

طلاب وايل كورنيل ينالون تقدير مديري التدريب في المستشفيات الأمريكية

مشاركة
استضافت وايل كورنيل للطب – قطر ثلاثة عشر مديراً لأهم برامج إقامة الأطباء في مستشفيات تعليمية أمريكية، وذلك بهدف التعرّف عن كثب على الكلية وتمكين الطلاب من الاستفسار عن معايير القبول في تلك البرامج خلال لقاءات عفوية مع المديرين الزائرين.
4- Group Photo.JPG
وقد نوّهت الدكتورة مارسلينا ميان، العميد المشارك للتعليم الطبي في وايل كورنيل للطب – قطر بالأهمية الكبيرة للزيارة السنوية التي يقوم بها مديرو برامج إقامة الأطباء، وقالت: "يتيح لنا هذا الملتقى السنوي فرصة التعريف بما لدى وايل كورنيل للطب - قطر من مرافق مضاهية لأهم كليات الطب بالإضافة إلى المستوى المرموق لأفراد الهيئة التدريسية ومستوى الطلاب وتميّز الخريجين بين أقرانهم من كليات طب أميركية أخرى، وهذا الأمر واضح من خلال تخصصاتهم الطبية العالية وإبداعهم في هذا المجال".
null
أمضى مديرو برامج إقامة الأطباء أربعة أيام في قطر التقوا خلالها طلاب الكلية الذين استفسروا منهم عن تفاصيل برامج إقامة الأطباء التي يشرفون عليها. كما زار وفد الأطباء الأمريكيين مؤسسة حمد الطبية وجالوا بين المختبرات البحثية في وايل كورنيل للطب – قطر، واستمعوا إلى شرح عن برنامج بحوث الطب الحيوي قيد التنفيذ في الكلية وتركيز البرنامج المذكور على الأمراض الأكثر انتشاراً في بلدان المنطقة.
2- Dr. Marcellina Mian.JPG
وقد أعرب الدكتور أندرو وايت، أستاذ طب الأطفال المشارك ومدير برنامج إقامة الأطباء في طب الأطفال في كلية طب جامعة واشنطن، عن إعجابه الشديد بوايل كورنيل للطب – قطر وبدولة قطر بشكل عام، وقال: "وجدنا أن منهج الكلية شامل متكامل ومكثف وفيه الكثير من الابتكار ويماثل منهج كليات الطب الأمريكية، ولنا أن نقول إنه أكثر تقدماً في جوانب معينة". واتفق الدكتور ريتشارد هوفمان، مدير برامج إقامة الأطباء في مركز تشيسترفيلد لطب الأسرة التابع لجامعة فرجينيا كومنولث، مع ما قاله الدكتور وايت مُشيداً بهذه التجربة التي وسّعت مداركه. كما أشاد الدكتور مايكل جيبسون، مدير برنامج إقامة الأطباء في الطب النفسي في جامعة ميشيغان بالبرامج البحثية للكلية وأبعادها العالمية. وقال: "ينخرط طلاب الطب في تجربة بحثية واحدة على الأقل، بما يحقق لهم فهماً واضحاً عن أسس البحوث العلمية الرصينة وسياقاتها الموسعة. ومثل تلك التجربة قد تكون استثنائية وليست عامة في الولايات المتحدة الأمريكية".

وأكّد الدكتور روبرت روربو، مدير برنامج إقامة الأطباء في قسم الطب النفسي في كلية طب ييل على هذا الأمر قائلاً: "يتعرّف طلاب الكلية في نيويورك على منظومة رعاية مختلفة، إذ يختلف الأسلوب إلى حد ما من كلية طب إلى أخرى، ومن المهم أن يتدرَّب طلاب الطب على العمل في بيئة مختلفة".


لقراءة الخبر بالكامل يرجى الضغط هنا