إظهار جميع النتائج

مستجدات فيروس كورونا (كوفيد-19)

للاطلاع على آخر المعلومات والمستجدات من مؤسسة قطر حول فيروس كورونا، يرجى زيارة صفحة التصريحات الخاصة بمؤسسة قطر

August 17, 2016

"روتا" تفتح باب التسجيل في برنامج التحديات الشبابية التدريبي

مشاركة
فتحت مؤسسة أيادي الخير نحو آسيا (روتا)، بالشراكة مع إكسون موبيل قطر، باب التسجيل للمشاركة في البرنامج السنوي للتدريب على مهارات القيادة، الذي يهدف إلى تطوير مهارات الشباب بدولة قطر في مجالات خدمة المجتمع والتواصل والقيادة.
null
وتسهم التدريبات المكثفة التي يقدمها برنامج التدريب على مهارات القيادة (التحديات الشبابية) في تأهيل الشباب الذين تتراوح أعمارهم ما بين 16 و26 عامًا للقيام بدور نشط وفعال في تنمية مجتمعاتهم، والمشاركة في الأعمال الإنسانية على المستويين المحلي والدولي.

ويتكون مشروع التحديات الشبابية من ثلاث مراحل، وستركز المرحلة الأولى التي تقام في قطر خلال الفترة ما بين 26 و29 أكتوبر على مهارات القيادة، وأساسيات العمل الجماعي، وإدارة المشاريع الاجتماعية بوجه خاص.

وسيحصل المشاركون في "البرنامج" على وصف تفصيلي للمشروع بما في ذلك آلية العمل، وأنواع المشاريع المطلوبة من المجموعة، وشروط التنفيذ. ويتطلب هذا البرنامج التدريبي من الشباب المشاركين تنفيذ مشاريع تقدم مساهمات فعالة ومؤثرة في مجتمعاتهم، وتسهم في الوقت نفسه في صقل مهاراتهم.

ويتعين على المهتمين بالمشاركة في البرنامج تلبية جميع المتطلبات اللازمة قبل إغلاق باب التسجيل في منتصف شهر أكتوبر المقبل لكي يتسنى النظر في طلبات مشاركتهم. وتشجع "روتا" جميع الشبان على التسجيل في البرنامج عبر زيارة الموقع التالي: www.reachouttoasia.org.
Image 1.jpg
وبعد عملية الفرز الأولي، سيُطلب من الشباب المتقدمين الذين وقع عليهم الاختيار اجتياز المقابلة الشخصية، وسيبدأ الإعلان عن أسماء الشباب المقبولين في البرنامج خلال الفترة من 5 سبتمبر حتى منتصف أكتوبر.

والجدير بالذكر أن المرحلة الثالثة والأخيرة من برنامج روتا للتدريب على القيادة (تحدي القيادة) ستنتهي في شهر مارس 2017 خلال مؤتمر إمباور، حيث سيطلب من الشباب المشاركين تقديم عرض نهائي للمشاريع المقدمة.

لقراءة الخبر بالكامل يرجى الضغط هنا