إظهار جميع النتائج

مستجدات فيروس كورونا (كوفيد-19)

للاطلاع على آخر المعلومات والمستجدات من مؤسسة قطر حول فيروس كورونا، يرجى زيارة صفحة التصريحات الخاصة بمؤسسة قطر

November 11, 2015

روتا تشارك في فعاليات المنتدى العالمي للابتكار الاجتماعي والأخلاقيات

مشاركة
شاركت مؤسسة أيادي الخير نحو أسيا (روتا)، عضو مؤسسة قطر في فعاليات المنتدى العالمي للابتكار الاجتماعي والأخلاقيات، والذي أقيم في مدينة جنيف السويسرية في الفترة من 23 إلى 25 أكتوبر 2015.
null
وقد دُعي السيد عيسى المناعي، المدير التنفيذي لمؤسسة روتا، من قبل مؤسسة هوريو الاجتماعية، المنظم الرئيسي للمنتدى، لينضم إلى كوكبة من المتحدثين العالميين الذين أثروا جلسات المنتدى بآرائهم وأفكارهم ورؤاهم.

وخلال كلمته، عرض المناعي رؤية مؤسسة روتا لدور الشباب في التحديات الاجتماعية التي تزداد صعوبة كل يوم وفي كل مكان، حيث أوضح أن تلك التحديات لا تشتمل فقط على الصراعات والنزاعات المسلحة، بل تتوسع لتشمل التغيرات المناخية التي أصبحت مصدر تهديد رئيسي للإنسانية.

وأوضح عيسى المناعي مدى ثقة روتا في قدرات الشباب وإمكانية الاعتماد عليهم في مواجهة تلك التحديات، وإيمانها بأن التعليم هو الخطوة الأهم في تطوير تلك القدرات، حيث قال: "اختارت روتا أن تركز بقوة على تطوير الشباب من خلال التعليم"، وأضاف: "أن حرمان شاب من التعليم هو حرمان للمجتمع كله من التقدم".

واختتم عيسى المناعي كلمته قائلاً: "أننا في روتا استطعنا تحقيق نتائج رائعة حين أعطينا زمام المبادرة إلى الشباب وشاركناهم بعض المسؤوليات ولم يخذلونا في أي وقت من الأوقات".
يذكر أن المنتدى العالمي للابتكار الاجتماعي والأخلاقيات هو منتدى سنوي تدعى إليه أهم المنظمات غير الربحية، والشخصيات المؤثرة، ورواد العمل الاجتماعي حول العالم.

وقد عقد المنتدى هذا العام للمرة الثانية بمشاركة أكثر من 100 منظمة غير ربحية، و60 متحدثاً شاركوا في حوالي 14 جلسة. كما شهد المنتدى تغطية إعلامية عالمية بمشاركة أكثر من 60 إعلامياً.

لقراءة الخبر بالكامل يرجى الضغط هنا