2013 M03 5

رامون الفونسيدا يزور مؤسسة قطر

مشاركة

استقبلت مؤسسة قطر للتربية والعلوم وتنمية المجتمع في 14 نوفمبر 2012 اللاعب السابق لفريق نادي برشلونة الإسباني لكرة القدم السيد رامون الفونسيدا، رئيس جمعية اللاعبين القدامى في الاتحاد الأوروبي لكرة القدم ورئيس رابطة اللاعبين في نادي برشلونة الإسباني.

أنطلق مشوار الفونسيدا مع فريق نادي برشلونة لكرة القدم حين انضم لصفوف فريق الناشئين بالنادي منذ العام 1969 ولغاية العام 1973، لعب خلالها 117 مباراة سجل فيها 27 هدفاً. وكانت أفضل اللحظات التي برز فيها الفونسيدا مع فريق برشلونة تسجيله لهدف الفوز في نهائي بطولة كأس اسبانيا للعام 1971، والتي لعبها ضد فريق فالنسيا وانتهت بفوز برشلونة بنتيجة 4-3.

وفي معرض حديثه خلال هذه الزيارة، تحدث السيد رامون قائلاً: "عندما كنت لاعبا صغيرا تعلمت الكثير من قبل المدربين ومن أهم ما تعلمته الاحترام، كما تعلمت أنه من أجل العمل كفريق واحد فهذا يوجب علينا أن نصغي ونهتم بالآخرين، وبالإضافة إلى ذلك تعلمنا الانضباط حتى نتمكن من التفكير مع الآخرين" مضيفا "هناك العديد من القيم التي يمكن وبكل سهولة تعزيزها من خلال لعبة كرة القدم".

وحول أهمية الشراكة بين مؤسسة قطر ونادي برشلونة الإسباني تحدث الفونسيدا قائلاً: "يجب علينا أن نتعلم من بعضنا البعض، فمن المفيد للغاية أن تقوم مؤسسة قطر بتطبيق التجارب الناجحة لنادي برشلونة هنا في قطر وفي الوقت ذاته يقوم نادي برشلونة بتطبيق تجارب وخبرات مؤسسة قطر في اسبانيا وفي النادي نفسه والمؤسسات التابعة له."