إظهار جميع النتائج

مستجدات فيروس كورونا (كوفيد-19)

للاطلاع على آخر المعلومات والمستجدات من مؤسسة قطر حول فيروس كورونا، يرجى زيارة صفحة التصريحات الخاصة بمؤسسة قطر

January 25, 2016

حديقة القرآن النباتية تنظم حملة "غرس 2016" بالمدينة التعليمية

مشاركة
أقامت حديقة القرآن النباتية، عضو مؤسسة قطر ، حملتها السنوية "غرس"، وذلك يوم الجمعة الموافق 22 يناير 2016 في المدينة التعليمية، بمشاركة طلاب من مدارس مؤسسة قطر، ومن جامعة حمد بن خليفة، جنباً إلى جنب مع أفراد أسرهم.
null
وقد وفرت حديقة القرآن النباتية الفرصة لجميع المشاركين لممارسة زراعة وغرس الأشجار، حيث تمثّل الهدف الرئيسي لهذه الفعالية في تعزيز قيمة غرس الأشجار لدي أفراد المجتمع في قطر ونشر الوعي عن أهمية حياة الحدائق والأشجار كأحد الموارد الطبيعية المهمة، والتي تعد بمثابة الرئة الخضراء لكوكب الأرض وتعتبر وسيلة دفاعية طبيعية لمواجهة تحديات التغير المناخي والتصحر.

وشارك نحو 200 طالب في غرس 15 شجرة في موقع خاص تم تجهيزه لحملة "غرس" هذا العام. وكانت الحديقة قد أعدت موقع حملة "غرس" لهذا العام، وجهزت أنواع الأشجار اللازمة للغرس والزراعة بالتعاون مع الإدارات الأخرى في مؤسسة قطر.
Image 3.jpg
الجدير بالذكر أن حملة "غرس" بدأت مشوارها في عام 2011 بالمشاركة مع "حملة المليار شجرة" التابعة لبرنامج الأمم المتحدة للبيئة، من خلال غرس الأشجار في المدينة التعليمية.
كما شاركت حملة "غرس" العديد من الطلاب في قطر الاحتفال بغرس الأشجار في مدارسهم. وعلاوة على ذلك، زرعت الحملة العديد من الأشجار مع الطلاب في جامعة حمد بن خليفة خلال إحدى الفعاليات التي أقامتها حديقة القرآن النباتية بعد مؤتمر الأمم المتحدة للتغير المناخي في الدوحة (COP18).

لقراءة الخبر بالكامل يرجى الضغط هنا