إظهار جميع النتائج

مستجدات فيروس كورونا (كوفيد-19)

للاطلاع على آخر المعلومات والمستجدات من مؤسسة قطر حول فيروس كورونا، يرجى زيارة صفحة التصريحات الخاصة بمؤسسة قطر

May 6, 2019

حديقة القرآن النباتية تشارك في معرض دولي للبستنة في الصين

مشاركة

تشارك حديقة القرآن النباتية، عضو مؤسسة قطر، في جناح دولة قطر بالمعرض الدولي للبستنة "إكسبو 2019"، الذي افتتح بتاريخ 29 إبريل 2019، في بكين عاصمة جمهورية الصين الشعبية، ويستمر حتى تاريخ 7 أكتوبر 2019.

وقد قام سعادة السيد سلطان بن سالمين المنصوري، سفير دولة قطر لدى جمهورية الصين الشعبية، وسعادة السيد بيرنارد أوستيروم، رئيس المجلس الدولي للبستنة، والسادة أعضاء المجلس العام للإكسبو العالمي بزيارة جناح حديقة القرآن النباتية لإلقاء نظرة حول مشاركتهم في المعرض.

وتأتي حديقة القرآن النباتية ضمن عدة حدائق في الجناح تمثل مجموعها شجرة السدرة المرتبطة بتراث المجتمع القطري، ويتكون جناح دولة قطر من خمس شجرات سدر على مساحة نحو 2100 متر مربع، منها الحديقة العلاجية، وحديقة البدع، وحديقة الهلال. يشار إلى أن الجناح يعتبر من أكبر الأجنحة ويحمل عنوان "تحت ظلال شجرة السدرة"، وقد تم تصميمه تحت إشراف فريق من وزارة البلدية والبيئة ليعكس التراث والثقافة القطرية.

صرحت السيدة فاطمة صالح الخليفي، مدير حديقة القرآن النباتية، قائلةً: "حديقة القرآن النباتية حريصة على المشاركة في المعارض الدولية التي تتعلق بمجالات البستنة والاستدامة البيئية من أجل تحفيز الجماهير للعناية بالبيئة وإحياء التراث الثقافي الإسلامي، كما أنها تمد جسرًا بين الحضارات، وتعزز المسؤولية المجتمعية تجاه البيئة".

وتشارك حديقة القرآن النباتية من خلال عرضها لنموذج فريد للحدائق والبستنة يعكس مفهومًا مميزًا للحدائق في الحضارة الإسلامية، وهي الحديقة الإسلامية الرباعية الشكل، والتي تعكس رؤية المسلمين الأوائل وترجمتهم لفكرة الحديقة المستمدة من أربعة أنهار تتلاقى في مركز الحديقة.

وتحرص حديقة القرآن النباتية عبر مشاركتها على تدريب المتطوعين من الطلبة القطريين الدارسين في الصين وتأهيلهم لنشر المعلومات البستانية والثقافية حول مفهوم الحديقة الرباعية في الإسلام ليتمكنوا من إيصالها بسلاسة إلى زوار المعرض.