إظهار جميع النتائج

مستجدات فيروس كورونا (كوفيد-19)

للاطلاع على آخر المعلومات والمستجدات من مؤسسة قطر حول فيروس كورونا، يرجى زيارة صفحة التصريحات الخاصة بمؤسسة قطر

March 30, 2019

حديقة القرآن النباتية وطلاب كلية لندن الجامعية قطر ينظمون معرض للنباتات في المدينة التعليمية

مشاركة

يستضيف طلاب برنامج ماجستير المتاحف والمعارض في كلية لندن الجامعية قطر، إحدى الجامعات الشريكة لمؤسسة قطر، وبالتعاون مع حديقة القرآن النباتية، عضو مؤسسة قطر، معرضًا بعنوان "بركة: بركات الحديقة"، في الفترة من 2 أبريل وحتى 2 مايو 2019، وذلك في حديقة الأكسجين بالمدينة التعليمية.

يسلط المعرض الضوء على استخدامات النباتات المذكورة في القرآن الكريم، والأحاديث الشريفة، والسنة النبوية وأهميتها للمجتمع. ويهدف المعرض إلى تعريف وتوعية الزوار٬ وتشجيعهم على التفكير في مدى تأثر حياتنا اليومية باعتمادنا على هذه النباتات. ويعدّ المعرض الأول من نوعه في الدوحة، ويسعى إلى حثّ كافة أفراد المجتمع على العناية بالطبيعة.

يعتبر معرض "بركة" إحدى الوحدات الأساسية في مشروع المتاحف والمعارض، ضمن برنامج الماجستير لطلاب كلية لندن الجامعية قطر، إحدى الجامعات الشريكة لمؤسسة قطر، ويقام بهدف تزويد طلاب الكلية بفرص اكتساب المهارات المهنية المتعلقة بتنظيم المعارض.

من جانبها، قالت السيدة فاطمة صالح الخليفي، مدير حديقة القرآن النباتية: "يسعدنا في حديقة القرآن النباتية دعم كلية لندن الجامعية قطر والتعاون مع طلاب الماجستير في تنظيم هذا المعرض النباتي الخاص، والذي سيقام على مدار شهر واحد، وذلك للتركيز على الدور التعليمي لحديقة القرآن النباتية نحو تشجيع الطلاب على أن يكونوا أكثر مسؤولية نحو البيئة، كما تطمح الحديقة إلى توعية أفراد المجتمع حول أهمية الحفاظ على البيئة، وفوائدها في حياتنا اليومية".

وبالإضافة إلى المعرض، سيتم توفير مجموعة من البرامج الترفيهية والتعليمية المتنوعة لأفراد المجتمع. حيث سيتيح نشاط "البحث عن الكنز" لأولياء الأمور والأطفال استكشاف المعرض بطريقة ممتعة وتفاعلية، في حين سيتيح "زيت الزيتون: الكنز الذهبي" للزوار استكشاف أسرار واستخدامات المكونات الطبيعية.

بالإضافة إلى ذلك، سيشجع نشاط "الصناديق واللوحات التفاعلية" الجمهور على اكتشاف المعرض من خلال تحفيز الحواس المتعددة، كما سيتيح نشاط "الزراعة" للزوار فرصة المشاركة في الأنشطة الزراعية بالحديقة.

من جهتها، قالت مروة أحمد، إحدى الطالبات المشاركات- كلية لندن الجامعية قطر: "يمثل تنظيم معرض من البداية فرصة رائعة بالنسبة لي ولبقية الطلاب لتطبيق النظريات التي تعلمناها خلال العام". وأضافت: "إن مجموعتنا متحمسة للغاية لإطلاق معرضنا أمام الجمهور وعرض جهودنا، ونحن ندعو المجتمع بأكمله إلى زيارة المعرض في المدينة التعليمية، ومعرفة المزيد عن النباتات المذكورة في القرآن والحديث".

لمزيد من المعلومات حول هذا المعرض، يرجى متابعتنا على مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بنا: • Instagram: BarakaGarden • Twitter: BarakaGarden • Facebook: حديقة البركة