2013 M11 11

واحة العلوم والتكنولوجيا في قطر تعلن قائمة المبتكرين التكنولوجيين الشباب الذين ستستضيفهم في الدوحة على هامش الأسبوع العالمي لريادة الأعمال 2013

مشاركة
QSTP.jpgتستعِدّ واحة العلوم والتكنولوجيا في قطر، وهي جزء من مؤسسة قطر قطاع البحوث والتطوير، لاستضافة سبعة مبتكرين تكنولوجيين من الشباب الذين ينتمون لدول ذات اقتصادات نامية و أسواق الناشئة، وذلك للمشاركة في الجلسة النقاشية الخاصّة التي ستُعقد في الدوحة على هامش الأسبوع العالمي لريادة الأعمال 2013.

ويُعتبر دعم ثقافة الابتكار لدى الشباب القطري في مجال العلوم والتكنولوجيا أحد الركائز الأساسية في عملية تحوّل دولة قطر إلى عصر ما بعد اقتصاد الكربون. كما أنّ انعقاد هذا الحدث يأتي في الوقت المناسب، لا سيما بعد أن تمّت ترقية قطر مؤخّراً من قِبل شركة MSCI إلى فئة الأسواق الناشئة.

وسيتيح هذا الحدث للشركات المحلية والطلاب معرفة المزيد عن فرص الابتكار التكنولوجي والتحديات التي تواجه المبتكرين التكنولوجيين في الاقتصادات سريعة النمو مثل الاقتصاد القطري. ويملك المتحدثون الذين سيشاركون في الجلسة النقاشية خبرات واسعة في مجالي البحوث والأعمال وذلك على الرغم من حداثة سنّهم. وهؤلاء المتحدثون هم:

خوان سيباستيان أوسوريو- فالنسيا، وهو مهندس الطب الحيوي من كولومبيا، وقد تلقى دراساته في عددٍ من أرقى المؤسسات التعليمية في العالم .

"سويب جريوال"، وهو أحد المؤسسين لِمنظّمة WaterWalla، التي تلتزم بحل أزمات المياه في المناطق الحضرية حول العالم، والتي نالت جائزة بورصة نيويورك للأوراق المالية للشركات الأكثر ابتكارا والعاملة في المجال الاجتماعي لعام 2011.

ايفانز موشيكا وادونغو، وهو المؤسس والمدير التنفيذي لِشركة التنمية المستدامة للجميع - إفريقيا.

دانيال جوميز ، وهو أحد مؤسّسي شركة SOLBEN ، والتي هي إحدى أبرز الشركات المنتجة لوقود الديزل الحيوي في المكسيك. وهو حائز على جائزة الابتكار التكنولوجي لِعام 2013 ، والتي يُقدّمها معهد ماساتشوستس العالي للتكنولوجيا.

عائشة تشودري، وهي مهندسة الطب الحيوي، والمؤسسة المشاركة لشركة ويندميل لِتقنيات الصحة، والتي تتخذ من نيو دلهي مقرّاً لها.

سالي بوبرمان، وهي المؤسسة المشاركة لشركة Wormhole، والتي هي المنصّة الالكترونية للتعلّم التكنولوجي عن بعد، حيث تُشرف على مشاريع التسويق والهندسة في الشركة.

كاميل نابونغ ، وهو مدير تطوير المشاريع وأحد مؤسسي موقع Dropifi الالكتروني.

وتعتبر الجلسة النقاشية إحدى الفعاليات التي تُنظّم في إطار الأسبوع العالمي لِريادة الأعمال في قطر. وجدير بالذكر أنّ الحدث الأول الذي أطلقته واحة العلوم والتكنولوجيا على هامش هذا الأسبوع هو تحدّي البحث عن الكنز Geocaching Challenge ، والذي سينظّم في 15 و 16 نوفمبر 2013 . ويشارك في هذا التحدّي فرق مختلفة تضمّ مبتكرين من الشباب يتنافسون للبحث عن كنوز مخبأة وإيجادها واكتشاف أماكن جديدة في جميع أنحاء مدينة الدوحة، وذلك باستخدام الأجهزة المزوّدة بِنظام البحث الجغرافي العالمي أو "جي بي أس".

وستُعقد الجلسة النقاشية في مركز قطر الوطني للمؤتمرات في 18 نوفمبر، من الساعة 2:00 إلى الساعة 8:00 مساء. وعلى الراغبين في حضور هذه الجلسة أو المشاركة في تحدّي البحث عن الأشياء المخفية وإيجادها التسجيل من خلال الموقع الالكتروني www.qstp.org.qa . وللمزيد من المعلومات ينبغي إرسال الرسائل على عنوان البريد الإلكتروني التالي: tiep@qstp.org.qa .

لقراءة الموضوع الكامل على موقع واحة العلوم والتكنولوجيا في قطر، يرجى الضغط هنا.