إظهار جميع النتائج

مستجدات فيروس كورونا (كوفيد-19)

للاطلاع على آخر المعلومات والمستجدات من مؤسسة قطر حول فيروس كورونا، يرجى زيارة صفحة التصريحات الخاصة بمؤسسة قطر

June 12, 2016

الفوز بجائزة "أفضل شركة خليجية متكاملة للطاقة الشمسية"

مشاركة
قامت مجلة وورلد فاينانس المرموقة، والتي تقوم بتحليل وتغطية شاملة للصناعة المالية العالمية والساحة التجارية الدولية والاقتصاد العالمي بمنح شركة قطر لتقنيات الطاقة الشمسية، عضو مؤسسة قطر ، جائزة أفضل شركة متكاملة للطاقة الشمسية في دول مجلس التعاون الخليجي، وذلك تقديراً لدورها في تطور وتقدم هذا المجال.
null
وقد تمت دعوة الدكتور خالد كليفيخ الهاجري، رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لشركة قطر لتقنيات الطاقة الشمسية لحضور حفل توزيع الجوائز الذي أقيم في سوق لندن للأوراق المالية في المملكة المتحدة.لدينا الذي يدفعنا نحو التقدم والتطور ويشجعنا لنصبح الأفضل في المنطقة بهذا المجال".

وأثناء المقابلات بعد استلام الجائزة، قال الدكتور خالد كليفيخ الهاجري أن اثنين من أكبر التحديات التي تواجه قطاع الطاقة المتجددة هي الحاجة باستمرار لخفض التكاليف حتى تصبح أكثر تنافسية من الطاقة الأخرى التي تنتجها الكهرباء، بالإضافة إلى الحاجة للوصول لحلول من أجل تخزين المزيد من الطاقة المتاحة، بطريقة قابلة للتطوير وبتكلفة أقل. وأكد الدكتور خالد كليفيخ الهاجري أن اتحاد أصحاب الشركات هو أحد الحلول للتنمية، وذلك من أجل التغلب على التجزؤ السائد في قطاع الطاقة المتجددة، والاتحاد معاً لمعالجة هذه القضايا الرئيسية.

وأضاف الدكتور خالد كليفيخ الهاجري: "إن التحالف الذي يجمعنا جاء من أجل معالجة ومواجهة هذه القضايا، ونحن نحث الجميع في هذه الصناعة على التعاون معنا حتى نتمكن من إحراز تقدم وتطور سريع".

لقراءة الخبر بالكامل يرجى الضغط هنا