إظهار جميع النتائج

مستجدات فيروس كورونا (كوفيد-19)

للاطلاع على آخر المعلومات والمستجدات من مؤسسة قطر حول فيروس كورونا، يرجى زيارة صفحة التصريحات الخاصة بمؤسسة قطر

March 5, 2014

مؤسسة قطر تشارك بالمعرض المهني السابع للطلبة القطريين في بريطانيا

مشاركة
Mr Abdulla Yousuf Al Mulla (right) and Ambassador Khalid Rashid Al Mansouri.jpgشاركت مؤسسة، ممثلة بإدارة التعليم والتدريب والتطوير، التابعة لقطاع البحوث والتطوير، في المعرض المهني السابع للطلبة القطريين في المملكة المتحدة، الذي عُقد يومي 21 و22 فبراير الماضي.

وتعتبر هذه المشاركة الثانية لبرنامج قطر للريادة في العلوم، التابع لإدارة التعليم والتدريب والتطوير في المؤسسة، بهذا المعرض الذي تنظمه السفارة القطرية في بريطانيا، بالتعاون مع الملحقية الثقافية بلندن.

افتتح المعرض سعادة السفير خالد راشد المنصوري، سفير قطر لدي المملكة المتحدة وايرلندا، وتمثلت مؤسسة قطر فيه بمشاركة الدكتور وايت هيوم، المدير التنفيذي للتعليم والتدريب والتطوير في قطاع البحوث والتطوير بالمؤسسة، والسيد عبدالله يوسف الملا، المدير التنفيذي للعمليات في قطاع البحوث والتطوير بمؤسسة قطر.

وقال الدكتور وايت هيوم: "نجحنا في مشاركتنا الأولى، العام الماضي، في ضم ثلاثة طلاب في مسار البحوث للطلاب الجامعيين، وذلك بعد عملية اختيار دقيقة، استندت إلى معايير علمية محددة"، متابعاً: "يهدف برنامج قطر للريادة في العلوم إلى استقطاب جميع طلاب العلوم، من مختلف أنحاء العالم، لرفد قطاع البحوث في دولة قطر بأهم الكفاءات والقدرات الشبابية الواعدة. وقد وضعنا لذلك معايير اختيار رفيعة المستوى، تتوافق مع الشروط العالمية المطلوبة".

ويتوقع أن يشارك في المعرض أكثر من 100 طالب قطري، من مختلف الجامعات البريطانية.

يُشار إلى أن برنامج قطر للريادة في العلوم يدعم البحث العلمي في مختلف المجالات، منها الهندسة والعلوم إلى جانب العلوم الاجتماعية، والثقافية. كما يركز البرنامج، عامة، على القطاعات البحثية التي تحمل أهمية استراتيجية لاحتياجات دولة قطر، خاصة في حقول التكنولوجيا والطب الحيوي والطاقة والبيئة، وتكنولوجيا المعلومات والعلوم السلوكية والاجتماعية والعلوم الإنسانية.

بينما يهدف المعرض المهني للطلبة القطريين في المملكة المتحدة إلى دعم الطلاب القطريين الدارسين في بريطانيا، للحصول على رعاية من قبل المؤسسات والشركات الوطنية القطرية، سواء كانت تابعة للقطاع الحكومي أو القطاع الخاص. وقد نجح المعرض، في دوراته السابقة، بتحقيق نجاحات ملموسة لناحية وصل الطلبة المبتعثين بمخرجات سوق العمل في قطر.

لقراءة النص الكامل، يرجى الضغط هنا.