2014 M04 9

مجلة كيوساينس العالمية لأمراض القلب تنضم إلى قاعدة بيانات ببمد سنترال

مشاركة
QScience_QF_centered-copy.jpgأعلن موقع كيوساينس دوت كوم إدراج المجلة العالمية لأمراض القلب وممارساته في فهرس قاعدة البيانات الطبية ببمد سنترال (PubMed Central)، التي تعد واحدة من أبرز قواعد البيانات الدولية الشهيرة المعنية بنشر المقالات الطبية الحيوية وأوسعها انتشاراً.

وتعد ببمد سنترال قاعدة بيانات مجانية تعرض النصوص الكاملة للمقالات الطبية والعلوم الحيوية. وسوف تظهر بيانات الاقتباس وملخصات جميع مقالات المجلة العالمية لأمراض القلب ضمن قاعدة البيانات عند البحث بالكلمات الأساسية وبأسماء المؤلفين.

وتخضع المجلات التي يتم قبولها ضمن قاعدة بيانات ببمد سنترال لعملية تقييم شاملة من جانب لجنة المراجعة الفنية واختيار الأعمال وهي لجنة تابعة لهيئة معاهد الصحة الوطنية الأمريكية. والمعيار الأساسي في قبول المجلات ووضعها ضمن فهرس قاعدة البيانات هذه، هو القيمة العلمية لها، وعدة عوامل من بينها الأصالة والأهمية، والدقة العلمية والإسهام الذي تقدمه لهذا الحقل العلمي. كما ينبغي لهذه المجلات أن تكون على أعلى مستوى من الجودة والمصداقية والموضوعية في عملية تحكيم المقالات والضوابط الأخلاقية.

هذا وأطلق موقع كيوساينس دوت كوم "المجلة العالمية لأمراض القلب وممارساته" بالتعاون مع البروفيسور السير مجدي يعقوب، رئيس تحرير المجلة، الذي يعد أحد أبرز جراحي القلب والأوعية الدموية على مستوى العالم، والذي اضطلع قبل ذلك بتأسيس مركز قطر لبحوث القلب والأوعية الدموية.

لقراءة النص الكامل، يرجى الضغط هنا.