2015 M09 20

موقع QScience.com ينشر مسردًا للمصطلحات البيولوجية بالعربية والإنجليزية

مشاركة
نشر موقع QScience.com، منصة النشر الإلكترونية للمجلات البحثية الصادرة عن دار بلومزبري – مؤسسة قطر للنشر، مسردًا شاملًا بعنوان "مسرد المصطلحات البيولوجية باللغتين العربية والإنجليزية – سبيلك لتحقيق النجاح الأكاديمي"، الذي يهدف إلى مساعدة الطلاب الناطقين باللغة العربية والدارسين لها على تعلّم المصطلحات العلمية وفهمها واستخدامها بسلاسة.
QScience jpg.jpg
وقال الدكتور رشيد بن دريس، الذي ألّف المسرد بالمشاركة مع الدكتورة غزلان بن دريس، وكلاهما محاضران في كليّة طب وايل كورنيل في قطر: "يوفّر هذا المسرد المبتكر حلًا عمليًا للطلاب الناطقين بالعربية، لأنّه يساعدهم في التغلّب على الحواجز اللغوية المُحتملة، ويمكّنهم ليس فقط من اكتساب فهم عميق للمفاهيم العلمية الصعبة، بل توسيع ذخيرتهم من المفردات ثنائية اللغة أيضًا، لا سيّما وأن المصطلحات العلميّة الإنجليزيّة، وتحديدًا البيولوجية منها، مشتقّة بغالبيّتها من اللغتين اللاتينية واليونانية، وهو ما سيساعد الطلاب الدارسين باللغة العربية على تحقيق النجاح الأكاديمي ليس في قطر وحدها، بل في منطقة الخليج عمومًا".

وسيكون هذا المسرد متوفّرًا في المكتبات الكبرى في قطر، ومن خلال موقع Amazon.com. كما يدرس المجلس الأعلى للتعليم في قطر حاليًّا إمكانيّة اعتماده ككتاب مرجعي يتم استخدامه في جميع المدارس المستقلة في قطر.

لقراءة الخبر بالكامل يرجى الضغط هنا