إظهار جميع النتائج

مستجدات فيروس كورونا (كوفيد-19)

للاطلاع على آخر المعلومات والمستجدات من مؤسسة قطر حول فيروس كورونا، يرجى زيارة صفحة التصريحات الخاصة بمؤسسة قطر

November 12, 2014

بوابة النشر الإلكترونية لـ "مؤسسة بلومزبري ـ قطر" تشارك في فعالية "الأسبوع الدولي للوصول المفتوح إلى المعلومات"

مشاركة
شارك موقع "كيو ساينس" وهو بوابة النشر الإلكترونية للدوريات العلمية الخاصة بـ "مؤسسة بلومزبري ـ قطر" في "الأسبوع الدولي للوصول المفتوح إلى المعلومات" وهي مبادرة دولية تهدف إلى تعريف الأكاديميين والباحثين بمزايا التمتع بالوصول المفتوح إلى البحوث الأكاديمية.

وقد نُظمت هذه الفعالية الدولية في مركز الطلاب بجامعة حمد بن خليفة, وشارك فيها ممثلون عن "الهوية المفتوحة للباحثين والمساهمين", وجامعة جورجتاون – كلية الشؤون الدولية في قطر, ومجموعة "المبادرات العربية في مجال الوصول الحر." وتضمن النشاط مناقشة ممثلي تلك الهيئات الجوانب والفوائد المتعددة التي يتيحها النشر الإلكتروني في مجال الوصول المفتوح إلى المعلومات وإمكانيات التوسع فيه بمنطقة الشرق الأوسط.

QScience logo.JPGكما استعرض المشاركون في الفعالية باسم موقع "كيو ساينس دوت كوم" إمكانيات زيادة بنوك المعلومات لتوفير الوصول المفتوح اليها عبر الإنترنت لتمكين المؤلفين والباحثين من أبناء المنطقة من الاطلاع المجاني على اكبر عدد ممكن من البحوث العلمية المحكمة.

وقد وفرت الفعالية فرصة كبيرة للمشاركين لعرض مسودات بحوثهم على فريق التحرير لموقع "كيو ساينس دوت كوم". ومن جانبه شرح الفريق الخطوات التي تمر بها عملية نشر اي مؤلف أو بحث بما في ذلك مراحل التحكيم والمراجعة ثم القبول.

لقراءة النص الكامل، يرجى الضغط هنا.