إظهار جميع النتائج

مستجدات فيروس كورونا (كوفيد-19)

للاطلاع على آخر المعلومات والمستجدات من مؤسسة قطر حول فيروس كورونا، يرجى زيارة صفحة التصريحات الخاصة بمؤسسة قطر

September 6, 2016

مكتبة قطر الوطنية تدعو الجماهير للاستمتاع بورشها التعليمية وفعالياتها المبتكرة

مشاركة
تستأنف مكتبة قطر الوطنية فعالياتها الشهرية، خلال شهر سبتمبر القادم، بتنظيم سلسلة من الورش التعليمية والفعاليات المجتمعية، التي تهدف إلى تطوير مهارات الأكاديميين وتعزيز الإبداع في المجتمع القطري.
Image 1.jpg
تعود المكتبة لعقد حلقاتها النقاشية الشهرية وجلساتها التدريبية بعد التوقف خلال إجازة الصيف، حيث ستدور الحلقة النقاشية لشهر سبتمبر حول كتاب "عيشها صح" من تأليف فهد البشارة. ويطرح هذا الكتاب مجموعة من الأفكار والخواطر والقصص التي تحث على الإيجابية، والتفاؤل، والتقرب إلى الله عز وجل والتوكل عليه لمواجهة صعوبات الحياة. كما ستدور الجلسات التدريبية هذا الشهر حول الاستخدام الأمثل لمجموعة من قواعد البيانات الإلكترونية التي توفرها المكتبة في مجال الصحة، وهي قواعد بيانات بروكويست في مجال الصحة والطب، وقاعدة بيانات "ريفوركس"، وقاعدة بيانات "إيميرالد إنسايت"، وقاعدة بيانات "أوڤيد"، وقاعدة بيانات "دوريات سيج"، وهي قواعد بيانات لمصادر التعلم في المجال الصحي متاحة لمستخدمي المكتبة.

كما تنظم مكتبة قطر الوطنية ورشة عملية مجانية حول "تصميم المُلصقات البحثية"، باعتبارها من أكثر الوسائل التي يستخدمها الطلبة لعرض خبراتهم البحثية ومناقشتها. وتُلقي الورشة التدريبية الضوء على عملية تصميم المُلصق البحثي وعناصر التصميم واستخدام برامج "باوربوينت" في التصميم. وتنظم المكتبة أيضًا في التاسع والعشرين من سبتمبر ورشة عملية مجانية حول "كتابة رسائل البريد الإلكتروني الرسمية"، والتي تهدف إلى تطوير مهارات كتابة هذا النوع من الرسائل.
Image 3.jpg
واستعدادًا للعام الدراسي الجديد، تنظم مكتبة قطر الوطنية فعالية "العودة إلى المدرسة" التي تستهدف الأطفال من عمر 4 إلى 11 عام. وتتضمن الفعالية العديد من الأنشطة التعليمية والترفيهية مثل الاستماع لبعض القصص الشيّقة والأغاني، وممارسة بعض الحرف اليدوية مثل صناعة حقيبة الظهر المدرسية باستخدام مواد بسيطة، وغيرها. وتهدف هذه الأنشطة إلى تنمية القدرات لدى الأطفال المُشاركين وحثهم على إطلاق خيالهم.

للاشتراك في الفعاليات المختلفة لمكتبة قطر الوطنية ومعرفة المزيد من المعلومات عن الفعاليات المقبلة للمكتبة، يرجى زيارة:
http://www.qnl.qa/news-events-ar/all-news-ar

لقراءة الخبر بالكامل يرجى الضغط هنا