2016 M03 1

فعاليات مكتبة قطر الوطنية تعزز مهارات البحث الأكاديمي

مشاركة
تستضيف مكتبة قطر الوطنية خلال شهر مارس العديد من الفعاليات وورش التدريب التي تعكس جهود المكتبة المستمرة لصقل مهارات البحث وإعداد الأوراق البحثية والنشر في الدوريات الأكاديمية، وقد حققت بعض هذه الفعاليات والورش التدريبية عند تنظيمها في الشهور الماضية نجاحاً باهراً بين الطلاب والأساتذة والباحثين وسائر المهتمين بإتقان مهارات البحث في المجتمع الأكاديمي.
null
وصرح المهندس سعدي السعيد، مدير الشؤون الإدارية والتخطيط في مكتبة قطر الوطنية، قائلاً: "لا شك أن إتقان مهارات البحث من المهارات الأساسية التي لا غنى لأي فرد عنها، وتهدف الورش التدريبية التي تنظمها مكتبة قطر الوطنية في مارس إلى إلمام مختلف أفراد المجتمع بمهارات البحث التي تمكنهم من استخدام قواعد البيانات الضرورية بكفاءة وفعالية في حياتهم الشخصية والمهنية".

وتدعو مكتبة قطر الوطنية كل المهتمين من المجتمع الأكاديمي في 29 مارس لحضور ندوة خاصة بعنوان "كتابة الأوراق البحثية ونشرها" بمركز الطلاب بالمدينة التعليمية، وتقدم هذه الندوة المساعدة للباحثين في اكتساب مهارات وقواعد كتابة الأوراق البحثية وطرق نشرها في الدوريات الأكاديمية.

وبجانب ورش التدريب المتخصصة في البحوث والنشر الأكاديمي، تنظم مكتبة قطر الوطنية سلسلة من الفعاليات الأخرى المتنوعة التي تستهدف الفئات الواسعة من المجتمع. فكعادتها كل شهر تستضيف المكتبة حلقة الكتب النقاشية الشهرية، والتي تتناول هذا الشهر كتاب "أعلنتُ الحُبَّ" للكاتبة القطرية وداد الكواري، وذلك في يوم 9 مارس بصالة التلفاز في مركز الطلاب في المدينة التعليمية.

تنظم مكتبة قطر الوطنية في 16 مارس جلسات تدريبية حول مجموعة مُختارة من المصادر الإلكترونية في مجال الموسيقى.

لقراءة الخبر بالكامل يرجى الضغط هنا