إظهار جميع النتائج

مستجدات فيروس كورونا (كوفيد-19)

للاطلاع على آخر المعلومات والمستجدات من مؤسسة قطر حول فيروس كورونا، يرجى زيارة صفحة التصريحات الخاصة بمؤسسة قطر

March 24, 2018

الكواري: QNB ملتزم بتنمية الموارد البشرية

مشاركة
شدَّد السيد علي أحمد الكواري، الرئيس التنفيذي لمجموعة QNB، على تفاني البنك في التزامه بتنمية الموارد البشرية خلال محاضرة ألقاها بجامعة كارنيجي ميلون في قطر.
CMUQ QDB1.jpg
وقال الكواري: "نحن ملتزمون بتطوير الموارد البشرية والمالية في دولة قطر، حيث يمثل الموظفون القطريون نسبة 54٪ من العدد الإجمالي لموظفينا، ويعمل 56٪ من هؤلاء الموظفين لدى البنك منذ أكثر من 5 سنوات. وعبر توظيف وتدريب مجموعة متنوعة من الموظفين المتفاعلين للغاية، فإننا نساعد في تطوير الأجيال المقبلة من القيادات المالية بدولة قطر، الذين سيواصلون العمل المهم الذي عكف QNB على أدائه منذ تأسيسه".

ويقدم QNB منحًا دراسية لحوالي 50 طالبًا من طلاب الجامعات المحلية، بما في ذلك طلاب من جامعة كارنيجي ميلون في قطر.
ويتمتع QNB، الذي كان أول بنك قطري الملكِية عند تأسيسه في عام 1964، الآن بوضعية رائدة، حيث يعد أكبر بنك في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا وفقًا للمقاييس المالية. ومع استمرار البنك في تعزيز أعماله بدولة قطر ومواصلة مسيرة نموه على الصعيد الدولي، يمنح البنك أولوية لتأهيل أخصائيين ماليين ماهرين ومطلعين في قطر.
CMUQ QDB2.jpg
وأكد البروفيسور مايكل تريك، عميد جامعة كارنيجي ميلون في قطر، على الفوائد المتعددة لتعاون المؤسسات والهيئات التعليمية مع بعضها البعض فقال: "يتمثل النهج الذي نتبعه داخل جامعة كارنيجي ميلون في قطر في تشجيع طلابنا على معالجة المشاكل الحقيقية بحيث تتاح لهم الفرصة لتعلم الجوانب النظرية وممارسة التطبيقات العملية. وتوفر مؤسسات مثل QNB برامج تدريبية ممتازة تساعد الطلاب على توظيف مهاراتهم وتطبيق المعارف التي اكتسبوها".

وتشتمل الجهود التي يبذلها QNB داخل قطر على تمويل المشاريع المهمة، مثل المشاريع الداعمة لاستعدادات دولة قطر لاستضافة نهائيات كأس العالم 2022، والبدء في تنفيذ المشاريع التي تركز على تحقيق الاكتفاء الذاتي الاقتصادي على المدى الطويل، وتقديم برامج إقراض محددة للمؤسسات الصغيرة والمتوسطة، وتوفير خدمات إدارة الحسابات وسلسلة الإمدادات للمؤسسات المحلية.

وجاءت محاضرة الكواري في إطار سلسلة محاضرات العميد بجامعة كارنيجي ميلون في قطر، التي توفر منتدىً مهمًا لقيادات الأعمال، والقيادات الحكومية والتكنولوجية لمناقشة القضايا المهمة والموضوعية. وتقدم جامعة كارنيجي ميلون في قطر برامج جامعية في مجالات العلوم البيولوجية، وإدارة الأعمال، وعلم الأحياء الحاسوبي، وعلوم الحاسوب، وأنظمة المعلومات.

للمزيد من المعلومات عن البرامج التي تقدمها جامعة كارنيجي ميلون في قطر، يرجى زيارة https://www.qatar.cmu.edu/academics