2018 M11 7

طلاب مؤسسة قطر يعزّزون مهاراتهم الذهنية والبدنية في مخيّم الطموح القيادي بالأردن

مشاركة
أكمل طلاب أكاديمية قطر للقادة، عضو مؤسسة قطر للتربية والعلوم وتنمية المجتمع، مؤخرًا مخيّم الطموح القيادي في الأردن، حيث نُظّم هذا المخيم بالتعاون مع "أكاديمية الطموح" في جرش، وبتنفيذ من مركز الاستكشاف والمغامرة الأردني مخيم رينجر.
Image1.jpg
وخلال المخيم القيادي، تعرف الطلاب على مهارات جديدة، ومنها مهارات البقاء على قيد الحياة في الهواء الطلق، بالإضافة إلى تعزيز مهاراتهم في القيادة وبناء الفريق التعاوني، وذلك عبر مجموعة متنوعة من الأنشطة التدريبية الذهنية والبدنية.

وقال محمد آل ثاني، أحد طلاب الأكاديمية الذين شاركوا في المخيم: "إن مخيّم الطموح القيادي هو واحد من أفضل برامج التدريب التي قمت بالمشاركة بها، حيث اكتسبت الكثير من المهارات اللازمة للبقاء في البيئات الطبيعية القاسية".
Image2.jpg
ومن جهته قال الطالب فيصل الصقر: "لقد تعلمنا في المخيم العديد من المهارات المهمة، مثل قراءة الخريطة واستخدام البوصلة، كما ساعدنا البرنامج في التغلب على أكبر مخاوفنا، على سبيل المثال، كنت في السابق أعاني من رهاب المرتفعات - الخوف من الأماكن المرتفعة - لكنني تمكنت من التغلب على هذا الخوف. كما أعدّنا هذا البرنامج لمواجهة التحديات التي تعترض طريقنا لتحقيق أهدافنا المنشودة".
Image3.jpg
وقام الطلاب خلال هذا المخيم بزيارة المواقع التاريخية في الأردن، مثل: قلعة عمان، والمسرح الروماني، والبحر الميت ووادي زرقاء ماعين.

من جانبه، قال السيد سالم بخيت المري، المشرف على الرحلة والممثل الرسمي لأكاديمية قطر للقادة في هذا المخيم: "إن مخيّم الطموح القيادي هو برنامج تدريب فريد من نوعه، يقدم خبرة عملية للمشاركين بما في ذلك الأنشطة التدريبية والمناقشات التعليمية والرحلات. كما حضر الطلاب مجموعة من الفعاليات اليومية المكثّفة التي ساعدتهم على تشكيل وبناء مهارات الطلاب المشاركين".

وتحدث السيد ليث الزيود، المدير العام لشركة أعمال الطموح عن المخيم قائلًا: "لقد قدم البرنامج للطلاب التدريبات اللازمة لتعريفهم بمهارات القيادة التي تساعدهم في إثراء مهاراتهم الحياتية مثل التخطيط الاستراتيجي، وبناء الفريق، وكيفية العمل بشكل أفضل لتحقيق أهدافهم". كما أشار إلى أن أكاديمية قطر للقادة تلعب دورًا هامًا في إعداد برامج فريدة من نوعها كهذا النوع من الفعاليات، كما تساعد في إتاحة الفرص للطلاب لتطوير أنفسهم".

وفي نهاية البرنامج، أقيم حفل تخرج في المخيم تقديرًا لجهود الطلاب المشاركين.

لقراءة المزيد يرجى الضغط هنا