2013 M06 23

مجلس قطر للمباني الخضراء يرسم خطة الموسم المقبل

مشاركة
أشاد مجلس قطر للمباني الخضراء بجهود المتطوعين وتفانيهم وإخلاصهم لقضية الحفاظ على البيئة ودورهم الكبير في رفع التوعية بأهمية الاستدامة في قطاع العقارات والإنشاء في قطر. جاء ذلك خلال حفل التكريم السنوي الذي أقيم في مركز قطر الوطني للمؤتمرات وشارك فيه عدد كبير من الأعضاء والمتطوعين.

هذا، وفي الموسم التالي، الذي يبدأ في سبتمبر 2013، حددت مجموعات العناية التابعة لمجلس قطر للمباني الخضراء شهوراً معينة لإقامة الفعاليات والأنشطة التي تركز على قضية معينة من قضايا الأبنية المستدامة. ففي سبتمبر المقبل سيتم إطلاق دليل البنية التحتية الخضراء، فيما سيرحب مشروع "بيتنا" الذي يقام بالتعاون بين المجلس وشركة بروة العقارية والمؤسسة العامة القطرية للكهرباء والماء "كهرماء" بالقاطنين - على أساس تجريبي - في أول فيلا "باسيف هاوس" موفرة للطاقة في قطر قبل نهاية العام.

وقد حقق مجلس قطر للمباني الخضراء خلال الشهور التسع الماضية إنجازات كبيرة في الترويج لاستدامة البيئة من خلال عدد كبير من الأنشطة والمشاريع ومجموعات العناية، ففي سبتمبر 2012 أطلق المجلس مجموعة العناية بالفنادق الخضراء ثم عقد مؤتمراً عن البنية التحتية الخضراء في قطر، ثم ورشة عمل لمدة يومين حول إعادة تجديد المباني في أكتوبر 2012. وفي نوفمبر وديسمبر 2012، شارك مجلس قطر للمباني الخضراء في الجلسة الثامنة عشر لمؤتمر الأطراف في اتفاقية الأمم المتحدة الإطارية حول التغير المناخي الذي عقد في الدوحة.

وفي عام 2013، استمر دور المتطوعين والأعضاء في تنفيذ جدول أعمال مجلس قطر للمباني الخضراء من خلال عقد العديد من ورش العمل التدريبية واجتماعات مجموعات العناية، واحتفالات ساعة الأرض، وحملة يوم بلا ورق، والتوقيع على عدد من مذكرات التفاهم، وغير ذلك الكثير.


لقراءة النص الكامل، يرجى الضغط هنا.