2016 M06 7

مجلس قطر للمباني الخضراء يوقّع مذكرة تفاهم مع معهد تشارترد للبناء

مشاركة
وقّع مجلس قطر للمباني الخضراء مذكرة تفاهم مع معهد تشارترد للبناء، في إطار تشجيعه لإجراء البحوث في قطاع البناء والتشييد، ومد جسور التعاون مع كافة المعنيين في هذا القطاع.
null
وتهدف مذكرة التفاهم إلى تعزيز علاقات التعاون بين المؤسستين، بهدف الاستفادة من مواردهما من خلال التعلّم والتدريب المتبادل، والتشجيع على إجراء البحوث التي تركز على البناء في قطر.

وبهذه المناسبة، صرّح المهندس مشعل الشمري، مدير مجلس قطر للمباني الخضراء، قائلاً:"أجرى مجلس قطر للمباني الخضراء، على مدار السنوات القليلة الماضية، العديد من المشاريع البحثية الحيوية؛ بهدف تطبيق أفضل الممارسات المستدامة في القطاع البيئي بدولة قطر، من خلال تبني عدد من المبادرات وتعزيز عمل مجموعات العناية التابعة للمجلس، بالإضافة إلى الأنشطة البحثية التي يقوم بها.

ويتيح لنا هذا الاتفاق فرصة قيّمة لا تقدر بثمن للاستفادة من البحوث المتوفرة، والعمل على تطويرها، والاستفادة أيضاً من تأثير معهد تشارترد للبناء ونفوذه على الصعيد الدولي في تلبية احتياجات السوق المحلي بشكل أفضل".

من جهته، علّق كريس شيفر، رئيس معهد تشارترد للبناء بالقول: "من واجبنا، كمتخصصين في البناء، أن نتعامل بمسؤولية مع البيئة، وما سنورثه للأجيال القادمة. مذكرة التفاهم هذه تعكس التزامنا برفع مستوى الوعي والمعرفة حول ممارسات البناء المستدام. فمن خلال ضم خبراتنا إلى خبرات مجلس قطر للمباني الخضراء سنتمكن من أداء دور قيادي أكبر في السوق الذي يشهد طفرة غير مسبوقة في مجال البناء".

لقراءة الخبر بالكامل يرجى الضغط هنا