2016 M03 8

مجلس قطر للمباني الخضراء يستضيف نائب عمدة مدينة لندن الكبرى لشؤون البيئة والطاقة

مشاركة
استضاف مجلس قطر للمباني الخضراء، عضو مؤسسة قطر، مؤخراً السيد ماثيو نيشارز نائب عمدة مدينة لندن الكبرى لشؤون البيئة والطاقة.
null
ويهدف هذا اللقاء، الذي حضره عدد من كبار المسؤولين في المؤسستين بالمقر الرئيسي لمجلس قطر للمباني الخضراء، إلى فتح قنوات للتواصل والتعاون بين المؤسستين والتعرف على برامج الاستدامة والمباني الخضراء التي يقوم مجلس قطر للمباني الخضراء بتنفيذها حالياً.

وبهذه المناسبة، صرح المهندس مشعل الشمري، مدير مجلس قطر للمباني الخضراء:"نهتم بشكل كبير بمد جسور التعاون مع شركائنا الدوليين بهدف جلب الأفكار المبتكرة وتطبيقها في المشاريع التي يتم تنفيذها حالياً هنا في قطر. لقد كانت زيارة اليوم مفيدة للغاية على مسارات عدة، حيث أتاح لنا هذا اللقاء فرصة ثمينة لتبادل الخبرات والمعارف في مجالات الأبنية الخضراء والاستدامة، كما أننا نتطلع إلى العمل مع فريق السيد نيشارز في المستقبل".

ويتعاون مجلس قطر للمباني الخضراء مع مجموعة واسعة من الشركاء الإقليميين والدوليين للبدء في محادثات هامة وحاسمة حول التحديات الأساسية التي تواجهها قطر والمنطقة ككل في قضايا الاستدامة. ومن بين هؤلاء الشركاء كل من شبكة المباني الخضراء في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، والمجلس العالمي للأبنية الخضراء، والمجلس الأمريكي للمباني الخضراء، ومؤسسة تشارترد لخدمات البناء والهندسة، معهد تشارترد للبناء، وجمعية الشرق الأوسط لإدارة المرافق.