2016 M10 23

بدء التسجيل في الدورة الثانية من مؤتمر قطر للمباني الخضراء

مشاركة
فتح مجلس قطر للمباني الخضراء باب التسجيل للمشاركة في الدورة الثانية من مؤتمر قطر للمباني الخضراء 2016، التي تُعقد برعاية كريمة من سعادة الشيخة هند بنت حمد آل ثاني، نائب رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لمؤسسة قطر للتربية والعلوم وتنمية المجتمع، خلال الفترة من 13 إلى 15 نوفمبر في مركز قطر الوطني للمؤتمرات.
null
ستتركز جلسات المؤتمر هذا العام حول محاور المؤتمر الثلاثة الأساسية وهي "المدن المستقبلية المستدامة"، و"نحو اقتصاد مستدام" و"الاستدامة كأسلوب حياة".ومن المتوقع أن يشهد المؤتمر مشاركة أكثر من 70 متحدثًا من مختلف المجالات سيناقشون عددا كبيرا من الموضوعات المتعلقة بالاستدامة، بالإضافة إلى تقديم 4 ورش عمل. وسيتم احتساب ساعات حضور المؤتمر وورش العمل كساعات تدريب معتمدة.

وعلّق المهندس مشعل الشمري، مدير مجلس قطر للمباني الخضراء، على هذه الفعالية، بقوله: "بعد النجاح المبهر الذي حققه المؤتمر في نسخته الأولى، ندعو المختصين للمشاركة وطرح أفكارهم حول برنامج قطر للاستدامة. لقد استقبلنا حتى اليوم عدداً كبيراً من المشاركات المهمة والشيقة، ويسعدنا أن نرحب بهم جميعا في المؤتمر".

يُذكر أن المشاركين في هذه الدورة سيحظون بفرصة المشاركة في مجموعة واسعة من الأنشطة التي ستُقام على هامش المؤتمر ضمن فعاليات أسبوع قطر للاستدامة 2016، الذي سيستعرض أهم الانجازات التي حققتها دولة قطر على المستوى الوطني في مجال الاستدامة والمباني الخضراء.

ويتزامن موعد انعقاد المؤتمر خلال العام الحالي مع الدورة الثانية والعشرين لمؤتمر الدول لأعضاء في الاتفاقية الإطارية للأمم المتحدة بشأن تغير المناخ (كوب 22) المزمع عقدها في المغرب، والتي ستجمع نخبة من المتحدثين والمختصين وأصحاب القرار المحليين والعالميين لمناقشة مواضيع الاستدامة على الصعيد الدولي.

لقراءة الخبر بالكامل يرجى الضغط هنا