2017 M04 25

مؤسسة قطر تفوز بجائزتين في حفل "ترشيد" السنوي

مشاركة
قدَّم معالي الشيخ عبدالله بن ناصر بن خليفة آل ثاني، رئيس مجلس الوزراء ووزير الداخلية، جائزتين إلى مؤسسة قطر خلال حفل "ترشيد" السنوي، الذي نظمته المؤسسة العامة القطرية للكهرباء والماء "كهرماء"، مؤخراً.
Image1.jpg
ونالت جامعة نورثويسترن في قطر، الجامعة الشريكة لمؤسسة قطر، جائزة "أفضل مبنى مرشّد" عن الفئة الأكاديمية، وذلك لتبنيها أفضل الممارسات في مجال الحفاظ على الطاقة والمياه والموارد الطبيعية الأخرى. ومن المنتظر افتتاح هذا المبنى رسمياً في حفل خاص يقام في الأول من شهر مايو المقبل. كما فازت مؤسسة قطر بجائزة "أفضل مبادرة للطاقة المتجددة"، وذلك تكريماً لاستخدامها الواسع للطاقة الشمسية في كافة أرجاء المدينة التعليمية.

وفي هذا الصدد، علّق المهندس جاسم تلفت، المدير التنفيذي للمشاريع الرئيسية بمؤسسة قطر، الذي حضر حفل التكريم، بالقول: "نحن في غاية السعادة للفوز بهذه الجوائز؛ لأنها تبرهن على التزام مؤسسة قطر الراسخ بتطوير البُنى التحتية المستدامة، وسعيها المستمر لاستخدام أحدث التقنيات والحلول في مجال الحفاظ على الطاقة".
null
وأضاف: "لقد وضعنا الاستدامة على رأس أولويات أجندة عملنا. ونحن نعمل بدأب، من خلال مبادراتنا الفريدة والتقنيات الابتكارية والبنية التحتية المتطورة، لتشجيع أفراد المجتمع المحلي على حماية البيئة وتبني مفاهيم الاستدامة في حياتهم اليومية".

وتحتفي جوائز "ترشيد" بإنجازات الشركات والمؤسسات في قطر التي تعطي أولوية لترشيد استخدام الطاقة والمياه، وذلك في إطار مساعيها للحفاظ على الموارد الطبيعية للدولة.