2014 M05 12

برنامج الجسر الأكاديمي يحتفل بتخريج طلاب الدفعة الثالثة عشر

مشاركة
حفل تخريج طلاب برنامج الجسر الأكاديمياحتفل أعضاء هيئة التدريس والموظفين وأولياء الأمور يوم السبت 10 مايو بتخريج حوالي 160 طالباً وطالبة من برنامج الجسر الأكاديمي، عضو مؤسسة قطر للتربية والعلوم وتنمية المجتمع، وذلك في إطار مراسم حفل التخرج الثالث عشر للبرنامج والذي أقيم في مسرح مركز قطر الوطني للمؤتمرات.

وبتخريج دفعة عام 2014، يرتفع العدد الإجمالي لخريجين برنامج الجسر الأكاديمي، والذي انشئ عام 2001، إلى أكثر من 2650 طالباً وطالبة. وتجدر الإشارة إلى أن نسبة الخريجين القطريين في دفعة 2014 تصل إلى أكثر من 80٪ بينما ينتمي بقية الطلاب إلى 17 جنسية مختلفة. وقد زادت أعداد الفتيات اللاتي التحقن ببرنامج الجسر الأكاديمي لتشكلن 70% من دفعة 2014.

وقد تم قبول حوالي 40% من طلاب هذا العام في واحدة أو اكثر من الجامعات الشريكة لجامعة حمد بن خليفة. ومن المتوقع أن يتم قبول حوالي 90٪ من إجمالي خريجي برنامج الجسر الأكاديمي في إحدى الجامعات الناطقة باللغة الانجليزية، سواء هنا في قطر أو في الخارج، وبالأخص في الولايات المتحدة الأمريكية أو المملكة المتحدة.

وحازت الطالبة القطرية المها النعمة على لقب الطالبة المتفوقة الأولى في دفعة 2014، بينما حصل الطالب المصري أحمد حسين محمد على المرتبة الثانية.

لقراءة النص الكامل، يرجى الضغط هنا.