2013 M12 31

انتخاب طالبة قطرية لرئاسة اتحاد طلاب برنامج الجسر الأكاديمي

مشاركة
DSC_0150_FOR PRESS.jpgانتخب طلاب برنامج الجسر الأكاديمي في مؤسسة قطر مؤخرا فتاة لترأس اتحاد الطلاب. هذه هي المرة الثانية في تاريخ برنامج الجسر الأكاديمي الذي دام 13 عاماً التي تم انتخاب طالبة لترأس الاتحاد .

تمكنت طالبة برنامج الجسر الأكاديمي نوران علام من مصر بالفوز على منافستيها في سباق شديد التنافس لتحصل على رئاسة اتحاد طلاب برنامج الجسر الأكاديمي لدفعة 2014 .

وقد صنعت الطالبة القطرية عائشة المهندي التاريخ في العام الماضي عندما انتخبت كأول رئيسة لاتحاد الطلاب في تاريخ برنامج الجسر الأكاديمي. وتدرس عائشة الآن التواصل الإعلامي في جامعة نورث وسترن في قطر .

تنافس هذا العام 16 طالباً وطالبة على الخمسة مناصب المتاحة في اتحاد الطلاب، حيث تنافست ثلاث مرشحات لمنصب الرئيس، وخمس طالبات لمنصب نائب الرئيس للبنات، وثلاثة طلاب لمنصب نائب الرئيس للبنين، وثلاث طالبات لمنصب أمين الصندوق وطالبة لمنصب أمين السر.

بعد أسابيع من الحملات الانتخابية شديدة التنافس تم انتخاب اعضاء الاتحاد الخمس وهم: نوران علام ، الرئيس، والمها آل ثاني، نائبة الرئيس للبنات، وعلي البنعلي، نائب الرئيس للبنين، وإيمان العبدي، أمين الصندوق، وآمنة المحمد، أمين سر.

ويلزم على الطلاب المرشحين لإتحاد الطلبة ببرنامج الجسر الأكاديمي أن يكونوا على مستوى أكاديمي جيد وأن لا تقل درجاتهم عن 70% في كل مادة. ويلزم لمرشحي منصب الرئيس أن لا تقل درجاته عن 80% في كل مادة.

لقراءة النص الكامل، يرجى الضغط هنا.