2014 M10 19

برنامج الجسرالأكاديمي يستضيف الجامعات الشريكة لجامعة حمد بن خليفة

مشاركة
نظم برنامج الجسر الأكاديمي التابع لمؤسسة قطر معرضاً جامعياً ومحاضرةً بعنوان "نظرة متمعنة في الجامعات الشريكة لجامعة حمد بن خليفة". وقد حضر اللقاء ممثلون عن جامعة فرجينيا كومنولث في قطر، كلية طب ويل كورنيل في قطر، جامعة تكساس اى اند ام في قطر، جامعة كارنيجي ميلون في قطر، جامعة جورج تاون كلية الشؤون الدولية في قطر، وجامعة نورث وسترن في قطر، وكانوا على أتم الاستعداد للرد على كافة استفسارات الطلاب وتزويدهم بمعلومات هامة عن التخصصات المطروحة في كل جامعة ومتطلبات القبول، وتمكن طلاب برنامج الجسر الأكاديمي أيضاً من التعرف على البرامج والأنشطةالمختلفة التي يقدمها قسم شؤون الطلاب بجامعة حمد بن خليفة.
برنامج الجسر الأكاديمي
وحول اهمية المعرض الجامعي أفاد الدكتور مارك نيومارك، مدير مساعد الشؤون الأكاديمية ببرنامج الجسر الأكاديمي قائلاً،
"يوفر هذا المعرض فرصة قيمة لطلابنا لمعرفة المزيد عن الجامعات وعملية القبول. ويحمس المعرض الطلاب للدراسات الجامعية ويقدم لطلاب برنامج الجسر الأكاديمي فرصة التعرف عن قرب على هذه الجامعات الست العريقة ".

ويعتبر برنامج الجسر الأكاديمي من أكثر المؤسسات التعليمية التي تمد الجامعات الشريكة لجامعة حمد بن خليفة بطلاب مؤهلين، وقد عزز البرنامج علاقة خاصة جدا مع هذه الجامعات . وقالت الدكتورة مارسي لينسى المرشدة الجامعية ببرنامج الجسر الأكاديمي أن "جزءاً من مهمة برنامج الجسر الأكاديمي هو تزويد طلابنا بالأسس الضرورية للنجاح في الجامعات الموجودة في المدينة التعليمية والتي تعتمد اللغة الإنجليزية في التدريس، وعلى هذا النحو، فمن المهم تعزيز علاقاتنا مع هذه الجامعات الشريكة لجامعة حمد بن خليفة من خلال فهم احتياجاتهم والمتطلبات التي يجب أن يتمتع بها طلابنا حتى يتمكن البرنامج من الاستمرار في تزويدهم سنوياً بطلاب متميزيين" .

تقدم الجامعات الشريكة لجامعة حمد بن خليفة فرصة التسجيل التبادلي لطلاب برنامج الجسر الأكاديمي المؤهلين. وهذا يعني أن الطلاب المسجلين في برنامج الجسر الأكاديمي الذين يستوفون معايير معينة يمكن أن يأخذوا دروساً في واحدة أو أكثر من الجامعات الشريكة. وبهذا يحصل هؤلاء الطلاب على ساعات عمل من هذه الجامعات وهم لا يزالوا طلاب في برنامج الجسر الأكاديمي . وقد سجل 63 طالب وطالبة من برنامج الجسر الأكاديمي في دورات التسجيل التبادلي في هذا الفصل الدراسي. الجامعات التي تقدم التسجيل التبادلي للطلاب حالياً هم: جامعة فرجينيا كومنولث في قطر، وجامعة تكساس إي اند إم في قطر، وجامعة كارنيجي ميلون في قطر، وجامعة جورج تاون كلية الشؤون الدولية في قطر، وجامعة نورث وسترن في قطر.