2016 M07 31

مؤسسة قطر الدولية تستضيف معلمي اللغة العربية في الولايات المتحدّة

مشاركة
سوف تستضيف مؤسسة قطر الدولية ثلاثة معاهد للتطوير المهني خلال هذا الصيف، والتي تُعرف بالمعهد الصيفي السنوي للغة والثقافة العربية وذلك من خلال استضافة ٤٨ من معلمي اللغة العربية في ثلاث مدن في الولايات المتحدة.
20305868978_e383a6c62d_z.jpg
سيتم استضافة معهد معلمي المدارس المتوسطة والثانوية بالشراكة مع المتحف العربي الأمريكي في ديربورن بولاية ميشيغان الأمريكية في الفترة من ١-٥ أغسطس، حيث سيجتمع في مدينة ديربورن ١٥ من معلمي المدارس المتوسطة والثانوية من بين المدارس التي تدعمها مؤسسة قطر الدولية في الولايات المتحدة وكندا، كما سيتعلمون عن كيفية دمج تعليم الثقافة العربية داخل صفوف تدريس اللغة العربية.
null
وسيدير معلمون مؤسسة قطر الدولية الأكثر خبرة حلقات نقاشية بين زملائهم كما سيتم إتاحة وقت مخصص لكل من المعلمين المشاركين لتطوير مناهجهم.وكإضافة جديدة لهذا العام، ستستضيف المؤسسة المعهد الصيفي لمعلمي الابتدائية والانغمار في مدينة نيويورك في الفترة من ١-٣ أغسطس، حيث سيجتمع في مدينة نيويورك ١٨ من معلمي ومسؤولي اللغة العربية في المدارس الابتدائية والانغمار العربي للمشاركة في ورشة عمل تستمر ثلاثة أيام.
20500209351_912a72befb_z.jpg
بالإضافة لذلك، ستجمع دورة تدريس اللغة العربية كلغة أجنبية المعلمين التابعين لمؤسسة قطر الدولية في مدينة مينيابولس بولاية مينيسوتا الأمريكية في الفترة من ٨-١٣ أغسطس، حيث ستتاح الفرصة لـ١٥ من المعلمين من الولايات المتحدة والبرازيل بتعلم المزيد عن منهجية وأصول تدريس لغة أجنبية. سيدير الدكتور صلاح عياري هذه الدورة وستشمل ضيوف متحدثون من مركز الأبحاث المتقدمة لاكتساب اللغات في جامعة مينيسوتا.


لقراءة الخبر بالكامل يرجى الضغط هنا