2016 M09 25

مركز قطر للمال ينقل مقاره إلى "مشيرب قلب الدوحة"

مشاركة
أعلن مركز قطر للمال اليوم عن انتقال مقاره الى "مشيرب قلب الدوحة" أحد المشاريع الرائدة لشركة مشيرب العقارية، حيث سينتقل إلى المدينة المالية الجديدة كلٌ من هيئة مركز قطر للمال والكيانات التابعة له، ومنها محكمة قطر الدولية، ومركز تسوية المنازعات، وأكاديمية قطر للمال والأعمال بالإضافة إلى الشركات المرخص لها من قِبل المركز، ليمثل هذ الانتقال الأساس للمدينة المالية الجديدة بالدوحة.
null
ويحق للشركات الجديدة المرخص لها من قبل المركز الإنتقال إلى المدينة المالية الجديدة بحلول منتصف 2017 بينما تستطيع الشركات الحاصلة على تراخيص الإنتقال منتصف العام المقبل أو بحلول 2018.

وخلافا للمشاريع المالية الأخرى في المنطقة، فإن المدينة المالية الجديده سترحب بكافة الشركات المحلية والدولية ولن تقتصر على الشركات المرخص لها من قبل مركز قطر للمال، الأمر الذي يجعلها أقرب إلى الدوائر المالية والتجارية العالمية الأخرى. ويضم مشروع "مشيرب قلب الدوحة" أكثر من 100 مبنى متكامل حيث تتداخل فيه المشاريع التجارية والسكنية وتجارة التجزئة مع المناطق الثقافية والترفيهية، لتمتزج عراقة التراث برفاهية الحياة العصرية.

وقال السيد عبدالله حسن المحشادي الرئيس التنفيذي لمشيرب العقارية :"إن انتقال مركز قطر للمال إلى "مشيرب قلب الدوحة" يعكس التزام مشيرب العقارية بتعزيز الوسط الاقتصادي والمالي في المشروع كما أنه يعيد إحياء تاريخ منطقة "مشيرب" التي لطالما كانت مقرا ومحوراً رئيسياً للأعمال والتجارة. ويؤكد هذا الأمر على ريادتنا وابتكارنا وتميزنا في تحدي التقاليد النمطية وإيجاد وسائل جديدة لتقديم مشاريعنا بطريقة ملائمة لحياة السكان وعمل الشركات وإنجاز الأعمال في حيّ متكامل ومستدام ومتعدد الاستخدامات".
null
ويوفر المشروع لقاطنيه جواً متكاملاً وفريداً من نوعه، يمتزج فيه التراث القطري التقليدي مع التكنلوجيا الحديثة المبنية على الاستدامة حيث حصلت مبانيه التي يتخطى عددها 100 مبنى على التصنيف الذهبي والبلاتيني من قبل شهادات ليد LEED الرائدة في تصاميم الطاقة والبيئة، وسيحتوي المشروع على أكبر تجمع للمباني الحاصلة على شهادات LEED في العالم.

ويتميز المشروع بشبكة متطورة من مرافق النقل التي تشمل السيارات والخدمات التقليدية وشبكة المواصلات العامة على نطاق واسع بما يوفر أماكن للمشاة في أجواء صديقه البيئة. وسيتم خدمة المشروع من قبل "محطة مشيرب" على خط مترو الدوحة، وهي المحطة التي وصفت بأنها محور لشبكة المترو، نظراً لوقوعها في مركز تقاطع العديد من خطوط الخدمة.

لقراءة الخبر بالكامل يرجى الضغط هنا