2016 M11 2

مؤسسة قطر تستعد للكشف عن مسلسل "سراج" التربوي الترفيهي

مشاركة
تستعد مؤسسة قطر للكشف عن مسلسلها التلفزيوني التربوي الترفيهي الجديد "سراج"، الذي تم إنتاجه باستخدام أحدث تقنيات الرسوم المتحركة ثلاثية الأبعاد. ويقام حفل التدشين يوم السبت القادم الموافق 5 نوفمبر في ساحة الاحتفالات بالمدينة التعليمية في تمام الساعة الخامسة مساءً. وتدعو المؤسسة جميع أفراد المجتمع للمشاركة في هذا الحفل.
null
ويبرز المسلسل مغامرات راشد، وأخته الكبرى نورة، برفقة مجموعة من الأصدقاء الآخرين المرحين، الذين يتعاونون في اكتشاف الحروف الأبجدية العربية. ويهدف مسلسل "سراج"، الموجه للأطفال في الفئة العمرية من 2 – 8 سنوات، إلى غرس حب اللغة العربية في نفوسهم منذ سن مبكرة.

وبهذه المناسبة، صرح السيد خليفة الكبيسي، رئيس المكتب الإعلامي بمؤسسة قطر، قائلًا:"نحن متحمسون جدًا لتدشين مسلسل "سراج" رسميًا يوم السبت المقبل. وقد صُمم المسلسل بعناية وجرى تطويره لمساعدة الأطفال الصغار على اكتشاف عجائب اللغة العربية بطريقة مرحة وتعليمية."

وأضاف:"يوفر مسلسل "سراج" مزيجًا من الوسائل التعليمية الشيقة لمساعدة الأطفال على التعلم من خلال تقديم محتوى تعليمي شيق عبر وسائل الإعلام الرقمية والإلكترونية التي تحظى بإقبال مرتفع. ويقدم المسلسل مصدرًا مفيدًا لتعلم اللغة العربية من أجل تحسين مهارات القراءة والكتابة لدى الأطفال، كما أنه مصمم أيضًا للمساعدة في تمكين الآباء والمعلمين على حدٍ سواء".

ويُعد مسلسل سراج ثمرة للتعاون الإقليمي ويستفيد من مشاركة أفضل المواهب القطرية والخليجية، بما في ذلك ممثلي الصوت ومخرجي ومصممي المسلسلات الكرتونية. والمسلسل من إنتاج شركة "لامتري آرت برودكشنز" التي يمتلكها السيد محمد سعيد حارب، مخرج المسلسل الإماراتي الشهير "فريج".