2018 M10 4

"اكتشف المدينة التعليمية" يستقطب الطلاب الجدد

مشاركة
المعرض يعد فرصة لاستكشاف مسارات التعليم العالي بمؤسسة قطر

تستضيف مؤسسة قطر النسخة الجديدة من معرض "اكتشف المدينة التعليمية"، والذي يتيح التعرف على فرص التعلم والاكتشاف والتطوير التي تقدمها المؤسسة لطلاب قطر ومجتمعها.
Discover Education City - Image 1.jpg
ويقدم المعرض التعليمي السنوي، الذي يقام في مركز طلاب المدينة التعليمية يومي 16 و17 أكتوبر الجاري، فرصة استكشاف أفضل خيارات التعليم العالي المتاحة عبر المدينة التعليمية للطلاب من المدارس المستقلة والخاصة في قطر، بالإضافة إلى حديثي التخرج والمهنيين الذين يتطلعون إلى توسيع مهاراتهم ومعرفتهم.

ويهدف المعرض، الذي تنظمه تنمية المجتمع بمؤسسة قطر بالتعاون مع جامعة حمد بن خليفة، عضو مؤسسة قطر، والجامعات الشريكة، جامعة كارنيجي ميلون في قطر، جامعة جورجتاون في قطر، جامعة أتش إي سي –باريس في قطر، جامعة نورثوسترن في قطر، جامعة تكساس إي أند أم في قطر، جامعة فرجينيا كومنولث في قطر، وايل كورنيل للطب-قطر، برنامج الجسر الأكاديمي، جزء من قطاع التعليم ما قبل الجامعي في المؤسسة، مركز قطر للتطوير المهني، ، خدمات الدعم المالي من مؤسسة قطر، وسكن الطلاب والطالبات، إلى تعريف الطلاب الذين يسعون إلى تحديد الخطوة التالية في رحلتهم الأكاديمية بالخيارات المتاحة أمامهم، وذلك من خلال البرامج التي تقدمها جامعة حمد بن خليفة والجامعات الشريكة لمؤسسة قطر. كما يهدف إلى تزويد الطلاب الزوّار وأولياء أمورهم بمعلومات شاملة عن مرافق المدينة التعليمية، والبيئة التعليمية التي تتميز بها، مع عرض مبادرات مؤسسة قطر التعليمية والمجتمعية وخاصة تلك التي تركز على الابتكار.

وسيقدم المعرض، على مدار يومين، معلومات وتوجيهات حول برامج التعليم الجامعي والدراسات العليا في جامعة حمد بن خليفة، والجامعات الشريكة الدولية في المدينة التعليمية، بما في ذلك متطلبات وإجراءات القبول بالإضافة إلى خدمات الدعم المالي من مؤسسة قطر، وسكن الطلاب، أجنحة في معرض المدينة التعليمية لدعم طلاب المدارس الثانوية في سعيهم للانتقال إلى الجامعة واستكشاف المسارات المهنية المستقبلية المحتملة.

وصرحت السيدة مشاعل النعيمي، رئيس تنمية المجتمع بمؤسسة قطر، قائلًة: "تعد المدينة التعليمية، من الناحيتين الأكاديمية والمجتمعية، بيئة متنوعة ونابضة بالحياة حيث توفر فرصًا لا تعد ولا تحصى لتطوير وابتكار وتوسيع نطاق الفكر داخل وخارج الفصول الدراسية. كما تمنح مؤسسة قطر، من خلال معرض "اكتشف المدينة التعليمية"، طلاب المدارس الثانوية وعائلاتهم، والخريجين، والمهنيين العاملين الذين يسعون لتوسيع مهاراتهم ما يشبه التجربة الواقعية للدراسة والحياة في المدينة التعليمية".

وأضافت: "يقدم هذا الحدث معلومات إرشادية ثمينة للشباب الذين يستعدون لاتخاذ أهم قرار في حياتهم، فهو لا يعرض فقط البيئة التعليمية الفريدة والمتعددة التخصصات التي توفرها مؤسسة قطر، بل يدفع أي طالب في المدينة التعليمية لأن يشعر بانضمامه إلى بيئة تعليمية متميزة. إننا نتطلع إلى الترحيب بالطلاب المقبلين وعائلاتهم في فعالية "اكتشف المدينة التعليمية" والتي نأمل أن تكون مصدر معلومات وإلهام لهم".

تبدأ الجلسات في "اكتشف المدينة التعليمية" من الساعة 9 صباحًا وحتى الساعة 12 ظهرًا، ومن الساعة 4 إلى 8 مساءً يوم 16 أكتوبر، و من الساعة 9 صباحًا وحتى الساعة 12 ظهرًا، ومن الساعة 4 إلى 7 مساءً يوم 17 أكتوبر ، ولا يشترط التسجيل المسبق.

للمزيد من المعلومات، يرجى إرسال بريد إلكتروني إلى العنوان التالي: communityservices@qf.org.qa