إظهار جميع النتائج

مستجدات فيروس كورونا (كوفيد-19)

للاطلاع على آخر المعلومات والمستجدات من مؤسسة قطر حول فيروس كورونا، يرجى زيارة صفحة التصريحات الخاصة بمؤسسة قطر

February 6, 2016

باقة من الأنشطة الرياضية الشيقة خلال اليوم الرياضي للدولة

مشاركة
تحتفل مؤسسة قطر باليوم الرياضي للدولة، والذي يصادف هذا العام يوم الثلاثاء الموافق 9 فبراير، بتنظيم أكثر من 60 فعالية رياضية مختلفة في حرم المدينة التعليمية، وذلك لتشجيع أفراد المجتمع على ممارسة الأنشطة البدنية وتبني أساليب حياة صحية.
Image 1.jpg
وسيشهد هذا اليوم، الذي يأتي تحت عنوان "أطلق قدراتك الرياضية"، باقة من المنافسات والدورات الرياضية في سائر أرجاء مؤسسة قطر. وتعتبر المسيرة الرياضية التي يستضيفها مركز السدرة للطب والبحوث إحدى أبرز هذه الفعاليات، حيث تمتد لمسافة ثلاثة كيلومترات، ويستكشف المشاركون من خلالها المعالم العمرانية المميزة للمدينة التعليمية، والدور الذي تلعبه مؤسسة قطر في تطوير التعليم والعلوم وتنمية المجتمع. كما ستنظم فعاليات خاصة لموظفي المؤسسة، وللأشخاص ذوي الاحتياجات الخاصة، وللنساء.
Image 2.jpg
وتدور فعاليات رياضية أخرى في حديقة الأكسجين الجديدة بالمدينة التعليمية، وفي مركز الطلاب بجامعة حمد بن خليفة، وتشمل رياضات "البولينج"، وكرة الطاولة، والدراجات الهوائية، وكرة الطائرة الشاطئية، وكرة السلة، وكرة القدم، والألعاب التقليدية، وحصص اللياقة البدنية، وغيرها.

وفي هذا الصدد، علّق المهندس سعد المهندي، رئيس مؤسسة قطر، قائلاً: "يحفل اليوم الرياضي للدولة هذا العام بالإثارة، كوننا سنوفر باقة واسعة من الأنشطة التي تتوجه إلى كافة شرائح المجتمع. وتضع مؤسسة قطر الرياضة والصحة في طليعة اهتماماتها، حيث يأتي اليوم الرياضي للدولة في صلب حملتها السنوية الهادفة لإنشاء مجتمع سليم ومعافى".
null
وأضاف المهندس المهندي: "نحن ملتزمون بتقديم فعاليات رياضية تناسب الجميع، من صغار وكبار، وذلك للتوعية بأهمية الرياضة في تجنب الأمراض والمشاكل الصحية. كما يمثل ذلك فرصة لنا لتسليط الضوء على الجهود الكبيرة التي تبذلها مراكزنا المختلفة لتطوير الرعاية الصحية في دولة قطر".

لقراءة الخبر بالكامل يرجى الضغط هنا