2013 M07 21

مؤسسة قطر تطلق "مؤتمر القمة العالمي للابتكار في الرعاية الصحية"

مشاركة

WISH logo.jpgتطلق مؤسسة قطر للتربية والعلوم وتنمية المجتمع في ديسمبر المقبل الدورة الأولى من مؤتمر القمة العالمي للابتكار في الرعاية الصحية، وذلك في مركز قطر الوطني للمؤتمرات. وتركز القمة على بحث التحديات الدولية المشتركة للسياسات الصحية في العالم، وتسهيل تطبيق الابتكارات في سياسة الرعاية الصحية والممارسات المرتبطة بها على الصعيد العالمي.

ستشهد هذه القمة، التي أعلن عنها خلال قمة سياسة الصحة العالمية في لندن العام الماضي، مشاركة عدد من الرؤساء والوزراء وكبار المسؤولين الحكوميين والأكاديميين والمفكرين، إلى جانب نخبة من روّاد الأعمال الأكثر تأثيراً.

Dr Mohammad Fathy Saoud -President of Qatar Foundation-web.jpg  وأكد الدكتور محمد فتحي سعود رئيس مؤسسة قطر، التزام المؤسسة الراسخ لمؤتمر القمة العالمي للإبتكار في الرعاية الصحية والنهوض بالرعاية الصحية من خلال البحوث والتطوير والتعليم، قائلاً: "أطلقت مؤسسة قطر مجموعة من المبادرات الهامة في مجال البحوث الطبية والرعاية الصحية، والتي تم تصميمها خصيصاً لفائدة الناس محلياً ودولياً". وأضاف: "أصبحنا اليوم مدركين، أكثر من أي وقت مضى، لأهمية الابتكار في التغلب على التحديات العالمية لمجال الرعاية الصحية ، ومدى القيمة المضافة من إنشاء شبكة موسعة لتصبح موردا دائما للمبتكرين والإصلاحيين في جميع أنحاء العالم".

ويأتي انعقاد هذه القمة تماشياً مع رؤية صاحبة السمو الشيخة موزا بنت ناصر، رئيس مجلس إدارة مؤسسة قطر والتي تمثل التزام سموها الكبير للارتقاء بالمعايير الصحية في قطر، وعلى مستوى العالم.

وكانت صاحبة السمو الشيخة موزا بنت ناصر، قد أعلنت عن اطلاق الدوحة لهذه القمة، خلال مشاركتها في افتتاح القمة العالمية لسياسات الرعاية الصحية، والتي نظمتها مؤسسة قطر ومعهد الابتكار في مجال الصحة العالمية بامبريال كولدج في لندن العام الماضي. ودعت الشيخة موزا في كلمتها التي ألقتها في تلك المناسبة، جميع المشاركين لاستثمار جهودهم لتحسين سبل الوقاية والعلاج من الأمراض من خلال تبادل الأفكار والتعاون المشترك والاستفادة من الخبرات العالمية.

The Right Honourable Professor the Lord Darzi of Denham-Chairman for the Institute of Global Health Innovation-Imperial College من جانبه، أعرب البروفيسور اللورد دارزي، رئيس مجلس الإدارة التنفيذي لمؤتمر القمة العالمي للإبتكار في الرعاية الصحية، ورئيس مجلس إدارة معهد الابتكار في مجال الصحة العالمية بامبريالل كولدج في لندن، الأهمية التي تمثلها هذه القمة، قائلاً: "تعقد هذه القمة بهدف اتخاذ خطوات عملية، فهي ستنظر إلى تلك الأفكار المستندة على أدلة، والقابلة للقياس والمستدامة، وفي الأغلب تلك الأفكار التي تم تطبيقها في بعض المناطق بالعالم والعمل على تطبيقها بشكل موسع".

وأضاف دارزي: "سوف تستند القمة على المفهوم المبني على حاجة الابتكار الجذري لمواجهة التحديات الصحية في العالم، وان هذا يتطلب المزيد من التعاون بين هذه الهيئات والأفراد التي هي في وضع يمكّنها من إحداث الفرق. وآمل أنه مع الوقت سوف تصبح هذه القمة السنوية "دافوس" الرعاية الصحية".

هذا وسيترأس خبراء الابتكارات في عالم الرعاية الصحية الدولية، فرق عمل القمة التي ستركز على ثمانية مواضيع رئيسية، وهي: أمراض السمنة، والصحة العقلية، والرعاية المتكاملة والمسؤولة، ورعاية المرضى بمرحلة الاحتضار، وحوادث السير، وتمكين المرضى، ومقاومة مضادات الميكروبات، والبيانات الضخمة.

لقراءة النص الكامل، يرجى الضغط هنا.