2016 M03 12

مؤسسة قطر تستضيف السباق النهائي من سلسلة سباقات الجري في قطر

مشاركة
شارك أكثر من 150 متسابق ومتسابقة في السباق النهائي من سلسلة سباقات الجري في قطر، التي استضافتها مؤسسة قطر. وأقيم السباق الأخير من هذه السلسلة، التي تكونت من ست جولات، في المدينة التعليمية تحت عنوان "سباقات مؤسسة قطر الكلاسيكية للجري".
null
ونظّم السباق قسم الخدمات الترفيهية التابع لإدارة شؤون المجتمع في مؤسسة قطر ، بالتعاون مع شركة زد أديفينشرز آند كرانش. واشتملت هذه الفعالية على أربعة سباقات منفصلة هي سباق الماراثون، ونصف الماراثون، وسباق الجري لمسافة 10 كيلومترات، وسباق الجري لمسافة 5 كيلومترات.

وفي معرض تعليقها على هذه الفعالية، قالت السيدة هند الموسوي، مشرف أول بقسم الخدمات الترفيهية في مؤسسة قطر: "نشعر بسعادة بالغة لاستضافة السباق النهائي من هذه السلسلة الناجحة جدًا لسباقات الجري. ولم يشارك عشرات القطريين في السباقات المختلفة التي أقيمت اليوم فحسب، ولكن السباقات شهدت أيضًا مشاركة عدد من العدائين الإقليميين والدوليين المعروفين".

من جانبه، صرح السيد سايمون جونز، المشرف بقسم الخدمات الترفيهية في مؤسسة قطر بقوله: "يمثل تعزيز أنماط الحياة الصحية أهمية كبرى لمؤسسة قطر. ويتولى قسم الخدمات الترفيهية مسؤولية إدارة مجموعة متنوعة من المرافق والأنشطة التي تلبي احتياجات جميع أفراد المجتمع. حيث نجحنا في الاستفادة من المسارات المميزة الموجودة داخل المدينة في تنظيم هذا الماراثون."
null
وكان السيد زياد رحيم، الرئيس التنفيذي لشركة زد أديفينشرز آند كرانش، صاحب فكرة تنظيم سلسلة سباقات الجري في قطر. أوضح مدى حماسة مؤسسة قطر لاستضافة هذه الفعالية بقوله: " اتصلتُ بعددٍ من المؤسسات لعقد شراكة معها، وكانت مؤسسة قطر أول مؤسسة تبدي استعدادها لتنظيم هذه الفعالية، حيث استضافت السباق الأول الذي أقيم في شهر نوفمبر الماضي. وبعد النجاح الذي حققه السباق الأول، أكدت المؤسسة على استعدادها لاستضافة نهائيات الموسم أيضًا".

واستقطب السباق عدائين معروفين من جميع أنحاء العالم، من بينهم العداء الألماني كلاوس فيتسفال، الذي يحمل الرقم القياسي العالمي في المشاركة بسباقات الماراثون المقامة بمعظم دول العالم. وكان كلاوس قد قدم إلى قطر خصيصًا للمشاركة في السباق، وأكمل مشاركاته في سباقات الماراثون في 111 دولة متوزعة بجميع قارات العالم.

لقراءة الخبر بالكامل يرجى الضغط هنا