2014 M05 19

مؤسسة قطر تستضيف مهرجان "أفضل الأصدقاء" للأطفال ذوي الاحتياجات الخاصة

مشاركة
مهرجان برنامج أفضل الأصدقاءاستضافت مؤسسة قطر للتربية والعلوم وتنمية المجتمع، يوم الخميس الماضي الموافق 15 مايو 2014، فعاليات مهرجان برنامج "أفضل الأصدقاء" قطر، الذي يهدف إلى تحسين حياة الأشخاص ذوي الاحتياجات الخاصة من خلال التقليل من خوفهم من الآخرين والتخفيف من عزلتهم الاجتماعية.

أقيمت أنشطة المهرجان في المركز الترفيهي التابع لمؤسسة قطر، حيث اجتمع نحو 125 طفلاً من ذوي الاحتياجات الخاصة مع 72 من مرافقيهم، ليشاركوا جميعاً في الأنشطة التفاعلية المسلية والمفيدة.

ويندرج هذا المهرجان ضمن الفعاليات المتعددة التي تنظمها مؤسسة قطر، كجزء من التزامها المستمر بتنمية المجتمع وتعزيز قدرات الإنسان، من خلال تطوير المهارات الاجتماعية للأطفال في الدولة، وخلق الفرص المواتية لدمج ذوي الاحتياجات الخاصة، مع أقرانهم العاديين. كما تساهم هذه الأنشطة في إنشاء روابط صداقة دائمة، تؤدي إلى تعزيز ثقة الأطفال بأنفسهم.

واستمتع المشاركون في المهرجان بمجموعة من الأنشطة والفعاليات المتنوعة، بما فيها الرسم على الوجوه، والحناء، وتزيين الحلوى. كما تفاعل الأطفال مع الشخصيات الكرتونية المحببة لديهم، إلى جانب العديد من العروض المسلية التي تضمنت الألعاب السحرية ومسرح الدمى وألعاب البالونات، بالإضافة إلى عرض فيلم الرسوم المتحركة المخصص للأطفال "فروزن."

ويهدف منظمو هذا المهرجان إلى تحويله لمناسبة ثابتة، يتم تنظيمها مرتين سنوياً، مع السعي لاجتذاب 500 مشارك في الفعالية المقبلة.
وتجدر الإشارة إلى أن منظمة "أفضل الأصدقاء" قطر تضم 4 برامج فرعية لخلق صداقات متبادلة مع طلبة المدارس الثانوية، والكليات، وأفراد المجتمع، وخلق صداقات عبر الوسائل الإلكترونية.

لقراءة النص الكامل، يرجى الضغط هنا.